اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » تأجيل امتحانات أولى ثانوي والدبلومات الفنية غدًا بسبب ارتفاع الحرارة
تأجيل امتحانات أولى ثانوي والدبلومات الفنية غدًا بسبب ارتفاع الحرارة
تأجيل امتحانات أولى ثانوي والدبلومات الفنية غدًا بسبب ارتفاع الحرارة

تأجيل امتحانات أولى ثانوي والدبلومات الفنية غدًا بسبب ارتفاع الحرارة

22 مايو 2019


حرصا على الحالة الصحية للطلاب، وبسبب ارتفاع درجات الحرارة، تقرر تأجيل امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للصف الأول الثانوي والمقرر عقده غدًا الخميس 23 مايو 2019 إلى يوم السبت الموافق 1 يونيو 2019.

وأكدت مصادر حكومية، على أن التأجيل لمادة اللغة الأجنبية الأولى فقط، وتستكمل باقي الامتحانات في موعدها كما هو موضح في الجدول المعلن مسبقًا.

 

وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي على فترتين الفترة الصباحية وتضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

 

وفى السياق ذاته، تم تأجيل امتحانات شهادات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2018/2019، والمقرر عقدها غدًا الخميس 23 مايو 2019 إلى يوم السبت الموافق 1 يونيو 2019، للمواد المقرر امتحانها غدًا فقط، وتستكمل باقي الامتحانات في موعدها كما هو موضح في الجداول المعلنة مسبقًا.

 

ويأتي ذلك حرصا على صحة الطلاب ونظرًا لارتفاع درجات الحرارة غدًا الخميس 23 مايو 2019.

 

حيث أعلنت المصادر إن قرار تأجيل الامتحانات سواء لطلاب أولى ثانوي أو الدبلومات الفنية لن يؤثر على سير الامتحانات، لأن هناك متسع من الوقت بعد انتهاء عقد الاختبارات طبقا لترتيبها في جدول الامتحانات حيث أنه من المقرر حسب الجداول المعلنة تنتهى امتحانات الصفين الأول الثانوي العام والثالث في شهادة الدبلومات الفنية يوم 30 من مايو الجاري، ومن ثم تعقد اختبارات المواد المؤجلة يوم 1 يونيو فهو موعد بعيد عن إجازة عيد الفطر كما أنه لن يؤثر على عملية التصحيح ورصد الدرجات فهي تتم في المدارس بالنسبة لطلاب الأول الثانوي حسب المادة.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم إبلاغ المدارس ومسئولي لجان السير في المحافظات المختلفة لعدم عقد امتحانات غدا الخميس للطلاب.

 

 


اخبار اليوم