اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار الرياضة العالمية » بيكيه حذر جمهور برشلونة من السقوط في الفخ إذا إستمر هذا السيناريو !
بيكيه حذر جمهور برشلونة من السقوط في الفخ إذا إستمر هذا السيناريو !
بيكيه حذر جمهور برشلونة من السقوط في الفخ إذا إستمر هذا السيناريو !

بيكيه حذر جمهور برشلونة من السقوط في الفخ إذا إستمر هذا السيناريو !

24 مايو 2019


هاي كورة_ كشف جيرارد بيكيه في حواره مع البايس الأسبانية عن مشكلة برشلونة الحقيقية التي دائما ماتلاحق أي مدرب يدرب الفريق.

بيكيه لخص الموضوع قائلا “انا موجود بغرف الملابس و اؤكد لكم أن فالفيردي يطالبنا باللعب بنفس أسلوبنا( البارسا بيب ) لكن هذا لايعتمد عليه فقط بل على اللاعبين و أكثر من ذلك المباريات أصبحت مكلفة بالسابق من السهل أن يشارك الحارس باللعب و حاليا لا !

أضاف بيكيه “يمكنني الحديث عن إدارته للمجموعة بشكل جيد خلال عامين وعن محاولاته في مساعدتنا على المستوى التكتيكي والألقاب التي فزنا بها، كما سنحاول ضم كأس الملك لهم”

ثم قال أخطر جملة ““النقاش حول لعبنا بأسلوب بيب جوارديولا سيبقى مفتوحا أياً كان المدرب، فالفيردي يريد تطبيق نفس هذا الأسلوب”.

هنا تكمن المشكلة …اللاعبون يدركون جيدا إن الجميع يطالبهم باللعب مثل جوارديولا وهذه أكبر مشكلة وأكبر ضغط يواجه الفريق لأن اللاعبين بأنفسهم يدركون إن هذا العصر إنتهي ولن يتكرر مرة أخرى ورجاله رحلوا مثل تشافي وإنيستا وبوسكيتس وميسي وسواريز كبروا وبالتالي هذه الضغوطات الجماهيرية باتت عبء ثقيل على أي مدرب وأي لاعب يلعب في برشلونة.

المشكلة الآن ذهنية داخل الفريق حيث قال بيكيه “أعتقد ذهنياً أن بعضنا تأثر بما حدث في روما الموسم الماضي، لأنه كان حديثاً جداً، بعد الهدف الأول الذي جاء في وقت مبكر، بدون وعي ظهرت صورة روما في عقولنا”.

اللاعبون لم يعودوا يتحملون الضغوطات …ضغوطات المطالبة المستمرة بدوري أبطال أوروبا واللعب الجميل فالجمهور يعتقد إنه من أجل لعب كرة قدم كالتي لعبها برشلونة في 2008 حتى 2012 يجب ان يتحكم المدرب بأي شيء وكئنه يلعب البلاي ستيشن ولكن اللاعبين بشر وكلما كبروا في العمر قلت قدراتهم وكل المدربين الذين دربوا برشلونة إصطدموا بهذه المشكلة …إن الأدوات لتنفيذ ذلك الإسلوب غير موجودة وبما لن تتواجد لفترة طويلة وعلى الجمهور أن يدرك ذلك وإلا الضغوطات ستقل وستزداد محن الفريق في أوروبا وقد تنتقل قريبا للواجهة المحلية !


اخبار اليوم