اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » مجلة أمريكية تكشف “أوهام الحرب” بين أمريكا وإيران
مجلة أمريكية تكشف “أوهام الحرب” بين أمريكا وإيران
مجلة أمريكية تكشف "أوهام الحرب" بين أمريكا وإيران

مجلة أمريكية تكشف “أوهام الحرب” بين أمريكا وإيران

25 مايو 2019


رأت مجلة "هولاند سنتنيلار" الأمريكية أن المخاوف بشأن مواجهة عسكرية وشيكة بين إيران والولايات المتحدة في الوقت الحالي تراجعت بعد فترة توتر كانت فيها إدارة ترامب تستند للتهديدات الإيرانية المتزايدة، مما دعاها لإرسال حاملة طائرات وقاذفات قنابل إلى المنطقة واستعرض البنتاجون خطط الطوارئ للحرب.
وأوضحت المجلة أنه يبدو الآن من الممكن أن تكون الإجراءات الإيرانية التي فسرتها الإدارة بأنها تمهيد للهجوم على القوات الأمريكية تهدف في حقيقة الأمر إلى إحباط هجوم أمريكي محتمل.
وقال المرشد الإيراني الأعلى آية الله على خامنئي، الآن "لا أحد يسعى للحرب"، في حين أشار الرئيس ترامب إلى أن القادة الإيرانيين "يتصلون به" حتى تبدأ المفاوضات حول صفقة دبلوماسية تنطوي على قضايا نووية وغيرها، مثل هذه الصفقة الكبرى تبدو غير محتملة بشكل كبير في الوقت الحالي.
وأضاف: "مع ذلك، يجب عدم الشعور بالراحة بسبب العديد من الحقائق المثيرة للقلق، إحداها هي أن إدارة ترامب تواصل الكلام وتتصرف كما لو أن هدفها لم يكن فقط ردع أو معاقبة أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار، بل تشجيع تغيير النظام، بما يشير إلى عدم امكانية تحقيق التقارب الدبلوماسي".


اخبار اليوم