أخبار الشرق الأوسطأخبار العالماخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصرية

نتنياهو يحظى بدعم قوي مع اقتراب إجراء انتخابات جديدة في إسرائيل

تل أبيب- (د ب أ):

يمضي حزب ليكود المحافظ بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بقوة بعدما أسفر حل البرلمان عن الترتيب لإجراء انتخابات مبكرة.

ووفقا لاستطلاعات الرأي التي نشرها التلفزيون الإسرائيلي وموقع صحيفة "معاريف" اليوم الجمعة، يتوقع أن يحصل ليكود على ما بين 35 و 37 مقعدًا في البرلمان (الكنيست)، بزيادة عن مقاعد تحالف أزرق وأبيض المعارض، الذي ينتمي إلى تيار الوسط.

وفاز كل من حزب ليكود وحزب أزرق وأبيض بـ 35 مقعدًا من إجمالي 120 مقعدا في الكنيست، وذلك في الانتخابات التي أجريت في أبريل الماضي، وتم تكليف نتنياهو بتشكيل حكومة بالنظر إلى هيمنة الأحزاب اليمينية.

وبحسب استطلاعات الرأي، انخفض الدعم الذي حظي به حزب أزرق وأبيض قليلا، حيث يتوقع أن يحصل الحزب الذي يقوده قائد الجيش السابق بيني جانتس على 33 إلى 34 مقعدا فقط.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن حزب "إسرائيل بيتنا"، الذي ينتمي إليه وزير الدفاع السابق اليميني المتشدد أفيجدور ليبرمان، يستفيد من الأزمة لتزيد حصته من المقاعد من خمسة حالياً إلى ثمانية أو تسعة.

وصوت النواب الإسرائيليون في وقت متأخر أول أمس الأربعاء لصالح حل البرلمان بعد فشل نتنياهو في تشكيل حكومة ائتلافية، مما اضطر البلاد إلى إجراء انتخابات عامة ثانية في أقل من ستة أشهر.

ومن المقرر إجراء انتخابات جديدة في 17 سبتمبر.

المصدر: مصراوي


الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق