أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصرية

ترامب: هناك فرصة لاتخاذ تحرك عسكري في إيران




واشنطن – (أ ش أ)

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إن "هناك فرصة دائما" لاتخاذ الولايات المتحدة خطوة عسكرية في إيران، لكنه يُفضل الانخراط في حوار مع نظيره الإيراني حسن روحاني.

وردا على سؤال حول آفاق وقوع نزاع بين الولايات المتحدة وإيران خلال حوار في برنامج "صباح الخير بريطانيا"، قال ترامب إن "هناك فرصة دائما.. هل أريد حدوث ذلك؟ لا أنا أُفضل عدم وقوعه لكن هناك دائما فرصة.. أنا أُفضل إجراء حديث".

وأكد ترامب -حسب ما نقلته وكالة "بلومبرج" الأمريكية- أنه "بالطبع" مستعدا للحديث مع روحاني، مشيرا إلى أن الرئيس الإيراني قال إنه لا يبحث عن نزاع مع الولايات المتحدة، مضيفا أن "الشيء الوحيد أننا لا يمكننا السماح لهم بالحصول على أسلحة نووية".

وسلط ترامب الضوء أيضا على "نشاطات إيران المعادية للغاية عندما توليت الرئاسة الأمريكية.. كانت الدولة الراعية للإرهاب رقم واحد في العالم آنذاك، وربما مازالت كذلك اليوم".

ولفتت (بلومبرج) إلى أن تصريحات ترامب تأتي وسط توتر متصاعد بين البلدين بعد أن ألقى ترامب اللوم على إيران في هجمات على حاويات نفط وخط نفط سعودي والمنطقة الخضراء الدبلوماسية في بغداد، ووجه بنشر 1500 جندي أمريكي إضافي في المنطقة الشهر الماضي.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق