اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » تداول أجزاء من امتحان اللغة العربية للثانوية العامة عبر صفحات الغش.. و”التعليم” تعلق
تداول أجزاء من امتحان اللغة العربية للثانوية العامة عبر صفحات الغش.. و”التعليم” تعلق
تداول أجزاء من امتحان اللغة العربية للثانوية العامة عبر صفحات الغش.. و"التعليم" تعلق

تداول أجزاء من امتحان اللغة العربية للثانوية العامة عبر صفحات الغش.. و”التعليم” تعلق

08 يونيو 2019


كتبت- ياسمين محمد:

تداولت بعض صفحات الغش الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أسئلة زعمت أنها من امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي، الذي يؤديه الطلاب الآن، بعد مرور حوالي 45 دقيقة من زمن الامتحان.

ونشرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" أجزاء من أسئلة القراءة والتعبير، وإجابات أسئلة النحو والأدب.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم إنه جار التحقق من الأسئلة المتداولة، وتتبع مصدرها إذا ثبتت صحتها، مؤكدة أن تداول بعض أسئلة الامتحان بعد وصوله للطلاب لا يعني تسريبه.

وانطلق ماراثون الثانوية العامة للعام الدراسي 2018 /2019، بداية من اليوم السبت الموافق 8 يونيو 2019، ويستمر حتى 3 يوليو المقبل.

وبدأ طلاب الصف الثالث الثانوي امتحان اللغة العربية في التاسعة صباحا، ويستمر الامتحان حتى الثانية عشرة ظهرا.

وعقب انتهاء امتحان اللغة العربية يؤدي الطلاب الامتحان في مادة التربية الدينية بدءا من الثانية عشرة والنصف ظهرا وحتى الثانية.

ويتقدم للامتحانات نحو 659 ألف طالب وطالبة، أمام 1817 لجنة سير امتحان على مستوى الجمهورية.

وأعلن خالد عبدالحكم، نائب رئيس امتحان الثانوية العامة، تخصيص الأرقام التالية للتواصل مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة للعمل على سرعة حل المشكلات التي قد تطرأ خلال أعمال الامتحانات سواءً من الطلاب أو من العاملين بلجان سير الامتحان، وهي: 27957305، و27941089، و27957592، و27957628، كما جرى تخصيص خط ساخن (19151) لغرفة عمليات الإدارة المركزية للأمن، ورقم للفاكس هو (27957431).

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني- النشرة العامة رقم (1) لسنة 2019 بشأن الاشتراك في أعمال الامتحانات العامة لإحكام الرقابة والسيطرة على أعمال الامتحانات.

ونصت الإجراءات على توجيه الطلاب من خلال لجان النظام والمراقبة بخطورة حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا أو أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه والنص على أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، كما أن التمكن من طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان طبقًا لأحكام القانون رقم (73) لسنة 2017، الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم