اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » من المطبعة إلى اللجنة.. تعرف على خط سير امتحانات الثانوية العامة
من المطبعة إلى اللجنة.. تعرف على خط سير امتحانات الثانوية العامة
من المطبعة إلى اللجنة.. تعرف على خط سير امتحانات الثانوية العامة

من المطبعة إلى اللجنة.. تعرف على خط سير امتحانات الثانوية العامة

08 يونيو 2019


كتبت- ياسمين محمد:

تسلمت جميع محافظات الجمهورية كراسات الأسئلة باستثناء محافظتي القاهرة والجيزة.

وقالت مصادر بوزارة التربية والتعليم، إن جميع كراسات الأسئلة يجرى نقلها من مراكز التوزيع الرئيسية في المحافظات إلى الإدارات المختلفة في الساعة السابعة والنصف صباح اليوم السبت، ليجري فتح الصناديق وتوزيع الأسئلة على اللجان الفرعية في الساعة الثامنة والنصف صباحًا، قبل بدء امتحان اللغة العربية بنصف ساعة.

أما بالنسبة لمحافظتي القاهرة والجيزة، من المقرر أن تصل كراسات الأسئلة لمراكز توزيع الأسئلة بهما، فجر اليوم، وفي الساعة السابعة والنصف صباحًا تتنقل إلى الإدارات التعليمية ومنها للجان سير الامتحانات في الثامنة والنصف صباحًا.

وأكدت المصادر، أن هناك تأمينات مكثفة لعملية نقل الأسئلة من المطابع لمراكز التوزيع وحتى لجان سير الامتحانات، وكذلك إعادتها بعد إجابة الطلاب على الأسئلة.

وقالت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم، إنه جرى فرش جميع اللجان، من غرف الكنترولات، وتعليق كشوف المناداة، ووضع أسماء الطلاب وأرقام جلوسهم على مقاعدهم.

وأضافت أن هناك تكثيفات أمنية أمام لجان سير الامتحانات، من سيارات تأمين، وأفراد أمن من قوات الشرطة، حيث يوجد بكل لجنة سير 5 أفراد أمن مع كل منهم عصا إلكترونية لتفتيش الطلاب واستخراج ما لديهم من أجهزة إلكترونية.

ولفتت المصادر إلى بدء فرق مكافحة الغش الإلكتروني، اعتبارًا من أمس الجمعة، لرصد أي تجاوزات قد تخل بالعملية الامتحانات.

وينطلق ماراثون الثانوية العامة للعام الدراسي 2018- 2019، اعتبارا من اليوم السبت 8 يونيو 2019، ويستمر حتى 3 يوليو المقبل، ويبدأه الطلاب بامتحاني اللغة العربية والتربية الدينية.

ويؤدي الطلاب امتحان اللغة العربية في التاسعة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا، ثم مادة امتحان التربية الدينية في الثانية عشرة والنصف وحتى الثانية والنصف ظهرا.

ويتقدم للامتحانات نحو 659 ألف طالب وطالبة، أمام 1817 لجنة سير امتحان على مستوى الجمهورية.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم