اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » نائب رئيس الوفاق الليبية: الولايات المتحدة تدعمنا
نائب رئيس الوفاق الليبية: الولايات المتحدة تدعمنا
نائب رئيس الوفاق الليبية: الولايات المتحدة تدعمنا

نائب رئيس الوفاق الليبية: الولايات المتحدة تدعمنا

08 يونيو 2019


القاهرة- (د ب أ):

قال نائب رئيس حكومة الوفاق الليبية المدعومة دوليا، أحمد معيتيق، إن الإدارة الأمريكية أكدت له دعمها حكومته، داعيًا في الوقت نفسه واشنطن إلى الضغط على حلفائها العرب لوقف دعمهم لقائد ما يسمي بالجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها معيتيق للصحفيين خلال زيارته لواشنطن أمس الجمعة حيث التقى مسؤولين في وزارة الخارجية الأميركية، وعددًا من أعضاء الكونجرس:،حسبما ذكر اليوم السبت موقع "بوابة الوسط"الإخباري الليبي.

وأضاف: "كانت هناك شائعات كثيرة، مفادها أن الولايات المتحدة لا تدعم حكومتنا.. أعود إلى دياري ومعي رسالة مختلفة: الولايات المتحدة تدعمنا بصفتنا الحكومة الليبية الشرعية".

ودعا معيتيق واشنطن إلى "استخدام نفوذها لعزل حفتر الذي تدعمه دول عربية حليفة للولايات المتحدة"، مضيفًا: «لا نطلب من الولايات المتحدة دعمًا ماليًّا أو عسكريًّا. ما نحن بحاجة إليه هو مساعدة دبلوماسية محددة».

وتابع: "الولايات المتحدة لديها الكثير من الحلفاء والأصدقاء في المنطقة، وهؤلاء الأصدقاء والحلفاء يتدخلون بقوة وبشدة في الشؤون الليبية. نريد من الولايات المتحدة أن ترسل رسالة واضحة لهذه الدول لكي تنأى بنفسها عن ليبيا".

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أجرى في شهر إبريل الماضي اتصالا هاتفيا بالمشير خليفة حفتر، تم خلاله بحث جهود مكافحة الارهاب والحاجة لاحلال السلام في ليبيا،بحسب بيان للبيت الأبيض.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة أنباء "نوفا "الإيطالية مؤخرا أن حفتر تلقى دعوة رسمية لزيارة الولايات المتحدة لبحث الأوضاع في ليبيا.

ولم يصدر أي تعليق من البيت الأبيض على تقرير الوكالة الإيطالية.

وتشهد أطراف العاصمة الليبية طرابلس قتالا منذ الرابع من شهر إبريل بين قوات حفتر وحكومة الوفاق.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم