أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

سفير بريطانيا: المملكة المتحدة تدرك دور مصر المحوري بالمنطقة




قال السفير البريطاني لدى مصر السير جيفري آدم: إن المملكة المتحدة تدرك الدور المحوري الذي تلعبه مصر لتحقيق الأمن في المنطقة.
وأضاف السفير البريطانى، في بيان تلقت "فيتو" نسخة منه، ستضمن شراكتنا المتنامية أن نخطو خطوة متقدمة في مجابهة التهديدات المشتركة وتعزيز الأمن الإقليمي والدولي معا.
وجاء ذلك على خلفية اجتماع وزير الدفاع الفريق أول محمد زكي، مع وزير الدولة للقوات المسلحة البريطانية الرايت أونرابل مارك لانكستر.
والتقى وزير الدفاع الفريق أول محمد زكي، وزير الدولة للقوات المسلحة البريطانية الرايت أونرابل مارك لانكستر، لمناقشة سبل توثيق أواصر التعاون العسكري البريطاني-المصري.
وقدم الاجتماع فرصة للتأكيد مجددا على قوة العلاقات الدفاعية البريطانية مع مصر، فضلا عن توطيد الشراكة الإستراتيجية طويلة الأمد بين البلدين.
ورافق الوزير البريطاني في الاجتماع كل من كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني الفريق جون لوريمير، السفير البريطاني لدى مصر السير جيفري آدمز وملحق الدفاع البريطاني العقيد إدوارد ساندري.
تجدر الإشارة إلى زيادة أنشطة التعاون العسكري بين مصر والمملكة المتحدة بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، ففي شهر مارس، أجرت مصر والمملكة المتحدة التدريب العسكري المشترك "أحمس"، والذي يعد أول تدريب ثنائي بين البلدين منذ ثلاثين عاما.
كما شاركت المملكة المتحدة بقواتها المسلحة مع مصر والولايات المتحدة وعدد من الدول الأخرى في تدريب "النجم الساطع" العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق