اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » لندن تتفق مع واشنطن بمسئولية إيران عن هجمات خليج عمان
لندن تتفق مع واشنطن بمسئولية إيران عن هجمات خليج عمان
لندن تتفق مع واشنطن بمسئولية إيران عن هجمات خليج عمان

لندن تتفق مع واشنطن بمسئولية إيران عن هجمات خليج عمان

14 يونيو 2019


ألمح وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت فجر الجمعة إلى أن لندن ترى إيران مسئولة عن الهجمات على ناقلتي النفط في خليج عمان، حيث نقلت قناة "بي. بي. سي" عنه قوله "نقطة البداية تتمثل في أن نصدق وجهة نظر أمريكا في تحمل إيران مسئولية الهجمات على ناقلتي نفط".
واعتبر هانت أن "الهجمات على ناقلتي النفط مثيرة للقلق"، معتبرًا أن "أي تورط في الهجمات سيمثل تصعيدا غير حكيم للغاية.
وتابع: "سنعكف على التوصل لتقييم خاص للهجمات على ناقلتي النفط".
وكان مصدر حكومي بريطاني أكد مساء الخميس لوكالة "رويترز" أن بريطانيا تتفق مع تقييم الحكومة الأمريكية بأن إيران مسئولة عن الهجومين. وقال مصدر في وزارة الخارجية البريطانية في تعقيب على سؤال بشأن التقييم الأمريكي: "نحن نتفق معه" دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.
وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أبلغ الصحفيين في وقت سابق الخميس بأن الحكومة الأمريكية تعتقد أن إيران مسئولة عن الهجومين بناء على الأسلحة المستخدمة والخبرة المطلوبة لتنفيذ العملية ضمن عوامل أخرى.
في سياق آخر، أصدرت البحرية الملكية في بريطانيا الخميس تحذيرا تحث فيه السفن التجارية التي تمر عبر خليج عمان على توخي أقصى درجات الحذر بعد الهجمات على ناقلتي النفط.
وقالت مجموعة عمليات التجارة البحرية بالمملكة المتحدة التي تديرها البحرية الملكية في بيان على موقعها على الإنترنت: "الملابسات غير واضحة الآن وتخضع للتحقيق. ننصح السفن التي تمر في المنطقة بتوخي أقصى درجات الحذر". وتدير البحرية الملكية المجموعة من أجل تقديم معلومات أمنية للسفن التجارية.


اخبار اليوم