اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » تضرر هيكل الطائرة.. أبرز 3 عيوب في المقاتلة الأمريكية “إف 35”
تضرر هيكل الطائرة.. أبرز 3 عيوب في المقاتلة الأمريكية “إف 35”
تضرر هيكل الطائرة.. أبرز 3 عيوب في المقاتلة الأمريكية "إف 35"

تضرر هيكل الطائرة.. أبرز 3 عيوب في المقاتلة الأمريكية “إف 35”

14 يونيو 2019


تحدثت العديد من التقارير الإعلامية خلال السنوات الماضية عن مقاتلات الجيل الخامس الأمريكية "إف 35"، وعن القدرات الهجومية والعسكرية الكبيرة لتلك الطائرات إلى أن بات طلب اقتنائها من قبل الجيوش يمثل طفرة نوعية لتنفيذ المهام القتالية.
إلا أن تقارير أمريكية لفتت مؤخرًا إلى أن المقاتلات إف-35 وإف-35 سي، تمتلك عيوبا مهمة، وبسببها تخاطر الطائرات بعدم تنفيذ المهام القتالية، التي قد تقف أمامها.
عيوب فنية
ووصف موقع "بيزنس إنسايدر" مقاتلات إف 35- والتي سوف يتم اعتمادها رسميا في أكتوبر المقبل- بأنه أسوأ نموذج للأسلحة الأمريكية، والسبب هو وجود العديد من العيوب الفنية والتصنيعية للطائرة ومشكلات الموثوقية، بالإضافة إلى كلفتها الضخمة.
عدم القدرة على التخفي
ولفت تقرير، نشرته وكالة سبوتنيك الروسية، إلى أن هذا النوع من الطائرات يمكن أن يطير على ارتفاعات عالية بسرعات تفوق سرعة الصوت فقط لفترة زمنية محدودة، نظرا لمحدودية قدرة الطائرات على التخفي وخطر التلف الهيكلي لذا يسهل كشفها من قبل العدو.
وتم كشف عن هذه المشكلات عام 2011، أثناء طيران إف 35- بي، حيث تضخم غطاء الشبح، وتعرض إف – 35 سي، أثناء طيرانه لأضرار في هيكل الطائرة، حيث تم إعطاء هذه المشكلات أقصى درجة المخاطرة من حيث مستوى تهديد عدم إنجاز المهام.
قفز الطيار
أعلنت المنظمة غير الحكومية "Project On Government Oversight"، نقلا عن وثائق عسكرية، أن لجنة وزارة الدفاع الأمريكية، التي تقيم تطوير المقاتلة "إف – 35"، قامت، دون أسباب واضحة، بإعادة تصنيف العديد من العيوب الخطرة واعتبرتها عيوبًا ثانوية، حيث لفتت تقارير الخبراء إلى أنه تمت إعادة تصنيف 19 عيبا واعتبروها عيوبًا ثانوية، بما في ذلك نظام التنبيه لقفز الطيار.


اخبار اليوم