أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

واشنطن بوست: العقوبات الأمريكية على إيران وراء هجوم ناقلات النفط




أرجعت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم السبت، الهجمات على ناقلات النفط، يوم الخميس الماضي، في خليج عمان، للسياسة الأمريكية المتبعة نحو إيران والعقوبات الاقتصادية المفروضة عليها، موجهة الاتهام لإيران بالوقوف وراء الهجمات.
وأضافت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، توغل عميقًا في الموضوع الإيراني، واليوم يجد نفسه "محشورًا في الزاوية" عقب الهجمات الأخيرة في خليج عمان.
وأضافت: "بالرغم من تأكيدات (ترامب) المتواصلة بأنه ضد مشاركة الولايات المتحدة بأي حرب في الشرق الأوسط، وأنه لا يريد حربًا مع إيران، إلا أنه اتخذ سلسلة إجراءات استفزازية تجاه إيران قادت للنتيجة التي شاهدها العالم، الخميس الماضي؛ باستهداف ناقلات النفط وما قد يقوده ذلك من تصعيد يصل إلى صراع مسلح".
ورأت الصحيفة أن "إيران مسؤولة عن العدوان في جميع أنحاء الشرق الأوسط، والذي يجب على الولايات المتحدة أن تتصدى له، لكن هجمات السفن كانت النتيجة المتوقعة لحملة ترامب لتطبيق أقصى ضغط على إيران دون أي دبلوماسية مصاحبة".
وبعد الانسحاب غير المبرر من الصفقة النووية مع طهران التي أبرمتها إدارة الرئيس السابق، باراك أوباما، والتي قيدت أخطر تهديد لإيران على الولايات المتحدة، صعّد ترامب العقوبات حتى شملت إنهاء الإعفاءات لثماني دول كانت تستورد النفط الإيراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق