أخبار الشرق الأوسطأخبار العالماخبار الصحف العالمية

حرب اقتصادية بين أمريكا وتركيا بسبب صواريخ “S-400” الروسية

حرب اقتصادية بين أمريكا وتركيا بسبب صواريخ "S-400" الروسية  بقيادة الدب الروسي.. منظومة S400 تضرب العلاقات بين أمريكا وتركياأصدرت تركيا تحذيرًا شديد اللهجة للولايات المتحدة بشأن قرار واشنطن بفرض عقوبات على شراء أنظمة الصواريخ الروسية.
وبحسب صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، كانت واشنطن قد زعمت بأنها ستشعل حربًا اقتصادية على أنقرة إذا مضت تركيا في صفقة شراء صواريخ S-400 من موسكو.
وهددت أمريكا التي باعت مؤخرًا 100 طائرة مقاتلة من طراز F-35 إلى تركيا، بأن أنظمة الصواريخ من طراز S-400 قد تضع أنقرة في مهب الريح حيث أن لايمكن لتركيا أن تمتلك الإثنين في نفس الوقت، الأمر الذي دفع إدارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالرد على أي عدوان أو تهديد يتعلق بمنظومتهم الخاصة بالسلاح.
وقال وزير الخارجية ميفلوت كافوسوجلو: "إذا اتخذت الولايات المتحدة أي إجراءات سلبية تجاهنا، فسنتخذ أيضًا خطوات متبادلة، نحن مصممون على قضية S-400. وبغض النظر عن النتائج لن نتراجع"، متابعًا: "نرفض صياغة خطاب القائم بأعمال وزير الدفاع باتريك شاناهان إلى وزير دفاعنا، ولا يمكن لأحد إعطاء إنذار لتركيا."
جدير بالذكر أنه إلى جانب التهديد بفرض عقوبات، أرسلت واشنطن خطابًا أمس تقول فيه إنها ستسحب أنقرة من برنامج الطائرات F-35 – على الرغم من كونها عضوًا زميلًا في الناتو.
وكان وزير الدفاع الأمريكي هدد في وقت سابق من هذا الشهر بإزالة جميع الطيارين الأتراك الذين يتدربون حاليًا في الولايات المتحدة إذا تمت الصفقة، زاعمًا أن النظام الروسي لا يتوافق مع أنظمة الناتو.


الوسوم
اظهر المزيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
91 queries in 0.727 seconds.
إغلاق