أخبار الشرق الأوسطأخبار العالماخبار الصحف العالمية

الاتحاد الأوروبي: محادثات مع مصر في النقل والطاقة والتجارة اليوم وغدا

أكد الاتحاد الأوروبي بمصر، عبر حسابه الرسمي بتويتر، أنه يعقد اليوم الأحد وغدًا الإثنين مباحثات مع مصر في مجالات النقل والبيئة والطاقة والتجارة والزراعة والجمارك، ضمن اتفاقية الشراكة بين الاتحاد ومصر، بهدف دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.
وكتب الاتحاد الأوروبي بمصر تغريدة على تويتر "تعقد اليوم وغدا محادثات بين #الاتحاد_الأوروبي و#مصر في القاهرة. النقل والبيئة والطاقة والتجارة والزراعة والجمارك كلها ضمن اتفاقية الشراكة بين الجانبين. الهدف من المحادثات هو المضي قدما في شراكتنا. يدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في لصالح جميع المصريين".
اقرأ أيضًا..
تفاصيل ورشة عمل برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية بالفيوم (صور)

يذكر أن هناك اتفاقا بين الاتحاد الأوروبي ومصر بشكل مشترك عام 2017، يسير على ثلاث أولويات للشراكة حتى عام 2020، وتشمل العمل من أجل اقتصاد عصري مستدام لمصر وتنمية اجتماعية، والتعاون في السياسة الخارجية، وتعزيز الاستقرار.
وبلغ إجمالي التزامات الاتحاد الأوروبي الممثلة في المساعدات التي يقدمها لمصر ما يزيد على مليار و400 مليون يورو في شكل منح، يشمل الدعم مختلف القطاعات مثل البنية التحتية والمياه والطاقة والتعليم والبحث العلمي وريادة الأعمال والتنمية الاجتماعية والحوكمة وغيرها.


الوسوم
اظهر المزيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
91 queries in 0.770 seconds.
إغلاق