أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

بومبيو: سلسلة خيارات للرد على إيران من ضمنها “العسكري”


قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، خلال مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز صنداي" اليوم الأحد، إن العالم يحتاج للتوحد في مواجهة إيران، وأن الإدارة الأمريكية تنظر في سلسلة من الخيارات ضد إيران ومن ضمنها الخيار العسكري.
وأضاف "بومبيو" أنه على الرغم من تورط إيران في الهجمات الأخيرة على ناقلتي النفط إلا أن الولايات المتحدة ما زالت تتجنب الحرب مع إيران، مؤكدًا أن واشنطن ستضمن حرية الملاحة عبر مناطق الشحن الحيوية وأنها ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة والدبلوماسية وغيرها التي تحقق تلك النتيجة.
وأشار وزير الخارجية الأمريكي في حواره إلى أن التوترات بين الولايات المتحدة وإيران ارتفعت بعد اتهامات من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن طهران نفذت هجمات الخميس الماضي على ناقلتين نفطيتين في خليج عمان، وهو طريق حيوي لشحن النفط، وتمسكها بهذه الإدانات رغم محاولة إيران نفي أي دور لها في هذه الهجمات.
وتابع بومبيو، بصفته ترأس وكالة المخابرات المركزية قبل أن يصبح وزيرا للخارجية الأمريكية: "لدى مجتمع المخابرات الكثير من البيانات والكثير من الأدلة، وسيأتي الوقت لرؤية الكثير منها وفضح إيران"، مشيرًا إلى أنه لا يريد مناقشة الخطوات المقبلة المحتملة التي قد تتخذها الولايات المتحدة استجابة لتطورات الأسبوع الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق