أخبار الشرق الأوسطأخبار العالماخبار الصحف العالمية

«نيويورك تايمز» تهاجم ترامب: اتهام الصحافة بالخيانة أمر خطير

ردت صحيفة "نيويورك تايمز" اليوم الأحد، على اتهامات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول قصتها عن "الهجمات الأمريكية على شبكة كهرباء روسية"، ووصفت اتهام ترامب لها بالخيانة بأنه أمر خطير لا يمكن السكوت عليه.
وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز"، إلى أن اتهام الصحافة بالخيانة أمر خطير، مؤكدة أنها أخطرت الحكومة في بادئ الأمر قبل نشر القصة، وأن مسئولى الأمن القومي للرئيس الأمريكي أبلغوهم بأنه لا توجد مخاوف.
شاهد أيضا:ترامب يكرر هجومه: الصحافة «عدوة الشعب».. والتحقيق معي غير قانوني
أكدت الصحيفة، أنها أشرفت بشكل خاص على مقالها الذي ينص على أن المسئولين في مجلس الأمن القومي قالوا إنهم ليس لديهم مخاوف تتعلق بالأمن القومي بشأن التفاصيل المذكورة في القصة.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين أنه لم يتم إطلاع ترامب على تفاصيل هذه العمليات، إذ تتردد وزارة الدفاع وأجهزة الاستخبارات في إطلاع الرئيس على العمليات الجارية ضد روسيا "خوفا من رد فعله، ومن احتمال أن يبطل الأمر أو يبحثه ربما مع مسئولين أجانب".
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اتهم أمس السبت، صحيفة نيويورك تايمز بارتكاب "عمل قد يرتقي إلى الخيانة" بنشرها معلومات تفيد بأن الولايات المتحدة تضاعف عمليات الاختراق الإلكترونية لشبكة الكهرباء الروسية.
وكتب ترامب في تغريدة: "هل تصدقون أن نيويورك تايمز الفاشلة نشرت مقالا يفيد بأن الولايات المتحدة تكثف بشكل كبير الهجمات، متابعًا :"هذا عمل قد يرتقي إلى الخيانة من قبل صحيفة كانت عظيمة في ما مضى تسعى يائسة لقصة، أي قصة، حتى لو كانت تضر ببلادنا الإلكترونية على روسيا".
اقرأ ايضًا: ترامب: سلاح البحرية الأمريكية أخبرني بمشاهدة أطباق طائرة في السماء


الوسوم
اظهر المزيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
91 queries in 0.660 seconds.
إغلاق