اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » موسكو: رصدنا هجمات إلكترونية أمريكية ضد البنية التحتية الروسية
موسكو: رصدنا هجمات إلكترونية أمريكية ضد البنية التحتية الروسية
موسكو: رصدنا هجمات إلكترونية أمريكية ضد البنية التحتية الروسية

موسكو: رصدنا هجمات إلكترونية أمريكية ضد البنية التحتية الروسية

17 يونيو 2019


كشف مسئول في أجهزة الأمن الروسية، اليوم الإثنين، عن رصد موسكو عدة محاولات للمخابرات الأمريكية لشن هجمات إلكترونية استهدفت أنظمة إدارة البنى التحتية الروسية.
وفي تعليق على مقالة نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز" مؤخرا عن تكثيف الهجمات الإلكترونية الأمريكية ضد روسيا، أكد المصدر حقيقة هذه الهجمات.
وأشار إلى أن الاستخبارات الأجنبية سعت في السنوات الأخيرة عبر محاولات حثيثة للتوغل في أنظمة إدارة البنى التحتية الوطنية، وفي مقدمتها المواصلات والمصارف وقطاع الطاقة.
إحباط هجمات إلكترونية صادرة عن 15 دولة على موقع الانتخابات الروسية

وأضاف المسئول، في حديث صحفي، أن أجهزة الأمن الروسية تنجح في التصدي لهذه المحاولات، وأجاب بنعم على سؤال عما إذا كان ممكنا اعتبارها عنصرا من "الحرب الإلكترونية".
وفي وقت سابق من اليوم، قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن ثمة مؤشرات على حرب إلكترونية ضد روسيا، على الرغم من أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نفي صحة هذه المعلومات.
وأضاف بيسكوف: "استهدفت المجالات الإستراتيجية الحيوية لاقتصادنا ولا تزال تستهدف بهجمات إلكترونية من الخارج، ويمكننا تأكيد ذلك للأسف الشديد، وتقوم مؤسساتنا بمكافحة هذه الهجمات لمنع إلحاق أي ضرر باقتصادنا ومجالاته الحساسة".


اخبار اليوم