أخبار الشرق الأوسطأخبار العالماخبار الصحف العالمية

“Spravato”.. مضاد الاكتئاب الذي يحارب ترامب لشرائه

سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم الثلاثاء، الضوء على عقار "Spravato" الخاص بالاكتئاب والذي يشبه مخدر" الكيتامين "- يستخدم في العيادات البيطرية- والذي أثار جدلًا واسعًا بعد اهتمام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشخصي في التفاوض على شرائه.
وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن العقار المضاد للاكتئاب والذي حرص ترامب على وصف فوائده وعرض المساعدة على مسئول كبير في شئون المحاربين القدامي في التفاوض على شراء الدواء لتقديمه للمحاربين المصابين بالاكتئاب والذين يفكرون في الانتحار.
ويبدو أن اهتمام ترامب الشخصى بوضع مضادات اكتئاب في وزارة شئون المحاربين القدامى (VA) أثار جدلًا واسعًا وسط مخاوف جدية من الخبراء داخل وخارج الحكومة الأمريكية من أن الدواء قد يكون له أثارًا جانية خطيرة.
وقالت مصادر داخل وزارة شئون المحاربين القدامى إن الموظفين طلبوا من الموظفين الكبار بشكل أساسي في شهر مارس التعجيل بتوافر الدواء لأن الرئيس أبدى حماسه للدواء المعروف باسم، Spravato، كعلاج محتمل للمحاربين القدامى المكتئبين والذين يخططون للانتحار.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، عقدت سلسلة من الاجتماعات حول دوافع ترامب الخاصة بشراء وزارة شئون المحاربين القدامى لشحنة كبيرة من الدواء.
وكان ترامب وصف فوائد الدواء لوزيرة شئون المحاربين القدامى روبرت ويلكي، في اجتماع بالبيت الأبيض الأسبوع الماضي، وعرض المساعدة في التفاوض بشأن شراء الدواء من شركة" VA" المنتجة، وفقًا لوكالة بلومبرج.
ومن المقرر أن تجتمع لجنة "VA" الرئيسية المسماة بلجنة الصيغ، الأسبوع الجاري، لتقرير ما إذا كان سيتم إضافة Spravato" "، واسمه الرسمي esketamine، إلى قائمة الأدوية التي يجب أن تكون متاحة لدى الوزارة الأمريكية، ومن المتوقع إجراء تصويت غدًا الأربعاء، رغم أن القرار النهائي قد يستغرق وقتًا أطول.
لأول مرة.. إنتاج مضادات للاكتئاب من النباتات في مصر

جدير بالذكر أن "الإسكيتامين" هو مشتق من الكيتامين، والذي يستخدم لعلاج الاكتئاب، وتقدر أحد التحليلات أن Spravato يمكن أن تكسب 600 مليون دولار للشركة بحلول عام 2022.


الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق