أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

اكتشاف أكبر حقل غاز في بريطانيا يكفي لـ3.4 مليون منزل لمدة عام

سلطت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، اليوم الثلاثاء، الضوء على 3 شركات طاقة Reabold Resources وUnion Jack Oil وRathlin Energy، أعلنوا اكتشاف أكبر حقل غاز في بريطانيا والذي قد يحتوي على طاقة كافية لتوفير الطاقة لـ 3.4 مليون منزل لمدة عام.
وأشارت الصحيفة البريطانية نقلًا عن شركات الطاقة إلى أن التحليل الأولى لحفر بئر في غرب "نيوتن" أوضح أن الموقع قد يحتوي على 189 مليار قدم مكعب من الغاز أو أكثر.
وقال ستيفن ويليامز، الرئيس التنفيذي المشارك لـشركة "Reabold": "المؤشرات الأولى تبدو جيدة أو أفضل مما كانت لدينا من قبل، لذلك نحن واثقون جدًا من حيث الحجم إن لم يكن أكبر.. السرعة التي ينتقل بها الغاز من الصخر إلى السطح المعروف أيضا باسم معدل تدفق البئر سيتم اختباره خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.. وسيشهد هذا الاختبار الأخير ما إذا كانت المنطقة هي حقًا منجم الذهب الذي تعد به".
وإذا كانت منطقة "West Newton" هي حقًا أكبر حقل للغاز في المملكة المتحدة، فسوف تقوم الشركات بعد ذلك بحفر آبار إضافية، والتحرك نحو الإنتاج وبيع الأصول.
وقال وليامز: "سيكون هناك اهتمام بالصناعة في هذا المشروع بالنظر إلى الحجم والجاذبية من الناحية الجيولوجية لذلك سنشرك الأطراف الأخرى التي ترغب في دفع الأصول إلى الأمام مع طرح الخيارات المستقبلية لتنمية المشروع".
«إيني» تعلن اكتشاف حقل غاز جديد في مصر
جدير بالذكر أنه بعد الإعلان المبدئي عن هذه الاكتشافات ارتفعت أسهم كل من Reabold وUnion Jack Energy بنسبة تتراوح ما بين 35% و37% اليوم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق