أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

تقتل الإنسان بلدغة واحدة.. دبابير آسيوية تجتاح بريطانيا (صور)


تواجه بريطانيا غزو أسراب من الدبابير الآسيوية التي يمكنها أن تقتل المواطنين بلدغة واحدة، وتتزايد المخاوف من أن الحشرات القاتلة قد تكون في طريقها إلى المملكة المتحدة بعد رصد أعداد كبيرة في "جيرسي" أكبر جزر القنال.
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يقول الخبراء إن الطقس الرطب الذي حدث مؤخرًا قد يرسل أرقامًا متصاعدة لأن الظروف توفر أرضًا خصبة لتكاثر الأنواع، وأن الأشخاص الذين يتعرضون للدغات هذه الدبايبر إذا كانوا مصابون بأي نوع من الحساسية فمن المحتمل وفاتهم بعد دقائق قليلة من اللدغ.
وقال أليستير كريستي، ورئيس كلية الدراسات الاجتماعية التطبيقية ومنسق الدبور الآسيوي في قناة تشانل آيلاند، إن 13 "عشًا نشطًا قد تم تدميرها بالفعل مقارنة بـ 12 عشًا فقط في العام الماضي بأكمله، مشيرًا إلى أنه كان هناك تسع مشاهد مؤكدة من الدبابير الآسيوية، واحدة في لانكشاير، هال، وثلاثة في كورنوال، واثنين في هامبشاير، وواحدة في سري.
وكانت الدبابير الأسيوية دخلت البر الرئيسي لأوروبا في عام 2014 بعد التسلل إلى فرنسا في شحنة فخار قادمة من الصين، وأدت حينها إلى مقتل خمسة أشخاص على الأقل.
اقرأ ايضًا: بالفيديو والصور.. الفئران الضخمة تجتاح بريطانيا

وتشير أحدث الأرقام من جزر القنال إلى أن الدبابير الأسيوية القاتلة انتشرت بسرعة وتشكل تهديدًا رئيسيًا متزايدًا للمملكة المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق