أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصرية

بريطانيا تستقبل 10 ناقلات قطرية عملاقة محملة بالغاز المسال




أعلنت هيئة الموانئ البريطانية "ميلفورد هيفين"، اليوم الأربعاء، استقبال 10 ناقلات قطرية عملاقة محملة بما يقرب من مليونين و300 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال من قطر عبر محطة "ساوث هوك" للغاز ذات التعاون الإستراتيجي القطري البريطاني في مجال الغاز الطبيعي المسال خلال شهر مايو الماضي وحده..
وذكرت الهيئة البريطانية أن الناقلة القطرية "لجميلية" وصلت إلى محطة "ساوث هوك" في 2 من مايو الماضي وعلى متنها ما يقرب من 260 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال.
وقالت الموقع القطري إن الناقلة تعود إلى طراز "كيومكس" التي تتسم باستخدام نصف حجم الطاقة المستخدمة في الناقلات العادية، كما أنها تحمل ضعف الكمية التي تحملها الناقلات العادية.
ووصلت أيضا الناقلة القطرية العملاقة "الخرسعة" إلى محطة "ساوث هوك" للغاز الواقعة في جنوب غرب بريطانيا، بعد يومين من وصول الناقلة "لجميلية".
وفي ـ6 من مايو وصلت الناقلة القطرية "الشيحانية" إلى سواحل بريطانيا، وعلى متنها ما يقرب من 210 آلاف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال، تبعها وصول الناقلة القطرية العملاقة "الباهية" من طراز "كيوفليكس"، حيث وصلت في يوم 8 من مايو 2019 وعلى متنها ما يقرب من 210 آلاف متر مكعب من الغاز المسال، بحسبما نقله موقع صحيفة "الشرق".
كما استوردت بريطانيا يوم 10 مايو 210 آلاف متر مكعب من الغاز، فيما أفرغت الناقلة القطرية العملاقة "عامرة" يوم 13 من الشهر ذاته، ما يقارب من 266 ألف متر مكعب من الغاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق