أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

زعيم كوريا الشمالية يشيد برسالة ترامب السرية دون كشف تفاصيلها



أشاد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، بالرسالة التي أُرسلت له من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووصفها بأنها ممتازة وأثني على شجاعة ترامب غير العادية دون الكشف عن مضمون الرسالة.
وكان قد تم الليلة الماضية، الكشف عن أن كيم جونج أون تلقى خطابًا شخصيًا من الرئيس ترامب، محتواه مثير للاهتمام، وأن كيم جونج أون سيدرسه بجدية.
وبحسب صحيفة "ديلي اكسبريس" البريطانية، أعرب زعيم كوريا الشمالية اليوم عن تقديره لـ "هيئة التحكيم السياسية والشجاعة الاستثنائية للرئيس ترامب".
وأكدت سارة ساندرز، السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، أن السيد ترامب قد كتب إلى الزعيم الكوري الشمالي قائلًا "المراسلات بين الزعيمين مستمرة"، مشيرة إلى أن التفاصيل التي تلت هذه الجملة والتي التي أرسلها الرئيس ترامب إلى كيم مثيرة للاهتمام وانها تهدف إلى إصلاح علاقتهم المضطربة في السابق.
يذكر أن الطرفين اشتبكا عام 2017 حول الترسانة النووية، وأصبحوا على مقربة من الحرب بعد أن أجرت كوريا الشمالية تجارب صاروخية استفزازية ووسعت أسلحتها النووية، الأمر الذي دفع ترامب لإطلاق م اسم "رجل الصواريخ الصغير" على كيم.
اقرأ ايضًا:
ترامب: الزعيم الكوري الشمالي يتطلع للقاء آخر في المستقبل
وكانت كوريا الشمالية وصفت ترامب ردًا على ذلك بأنه رجل عجوز انخفضت عقليته، لكن في 2018 وافق ترامب على مقابلة جونج أون في كوريا الشمالية، لمناقشة برنامج بلاده النووي، والتقى الزوجان للمرة الثانية في هانوي في فبراير الماضي، ولكن منذ ذلك الحين توقفت المحادثات بين واشنطن وبيونج يانج.

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق