اخبار مصرالأخبار المصرية

“اللي بعده”.. رئيس النواب ينتقد طريقة نقاش النواب للموازنة

كتبت- ميرا إبراهيم وأحمد علي:

وجه الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، الأعضاء بضرورة الحديث في فلسفة الموازنة العامة من إيرادات ومصروفات، وعدم التطرق لإشكاليات داخلية بالدوائر الانتخابية لأن ذلك يخالف، خاصة أنه يعد من إطار الأدوات البرلمانية من بيان عاجل وطلبات إحاطة .

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، لمناقشة التقرير العام للجنة الخطة لليوم الثالث، بشأن مشروع خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018 – 2019 / 2021 – 2022) وخطة العام الثاني منها (2019 / 2020)، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، ومشروع موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2019 / 2020.

وأكد عبد العال أن خروج النواب عن الحديث في مضمون وفلسفة الموازنة، والتحدث بشأن إشكاليات في الدوائر الانتخابية أمر مخالف، والفلسفة للموازنة واضحة من إيرادات ومصروفات ونفقات، مضيفا: "للعام الرابع ومن الطبيعي أن تكون الخبرة اكتملت ولكن بهذه الصورة غير صحيح إطلاقا".

ولفت رئيس مجلس النواب إلى أنه ليس من المعقول أن يكون الأداء في مناقشة الموازنة بهذا الشكل بعد 4 سنوات من العمل والمناقشة خاصة أنه من الطبيعي أن تكون الخبرة اكتملت قائلا: "اللي هيتكم خارج الموازنة بمشاكل مياه وطرق وغيره هنقوله متشكرين اللي بعده".

المصدر: مصراوي

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق