اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » نص رسالة من مجهول إلى ترامب تنصحه بكيفية التعامل مع إيران
نص رسالة من مجهول إلى ترامب تنصحه بكيفية التعامل مع إيران
نص رسالة من مجهول إلى ترامب تنصحه بكيفية التعامل مع إيران

نص رسالة من مجهول إلى ترامب تنصحه بكيفية التعامل مع إيران

25 يونيو 2019


سلطت مجلة "فورين بولسي" الأمريكية، أمس الإثنين، الضوء على رسالة أرسلت للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعنوان "نصائح للتعامل مع إيران".
وأشارت المجلة الأمريكية إلى أنه جاء في مقدمة الرسالة المجهولة "عزيزي الرئيس ترامب، أقدم لك بعض النصائح الخاصة حول التعامل مع إيران وإدارتها.. صحيح لم تعرفني ولم نلتق قط لكنني أعلم أن الرسالة ستصلك من قبل أحد موظفيك".
ووجه الراسل المجهول أول نصائحه للرئيس الأمريكي قائلًا: "عليك باستخدام أقل الكلمات في التعامل مع إيران مثلما تفعل في تغريدات مواقع التواصل الاجتماعي"، متابعًا: "لقد ارتكبت خطأ جسيمًا عندما ألغيت الصفقة النووية مع إيران، ويجب عليك تصحيح الأخطاء الآن والسير على النهج الصحيح بعد مشاهدة عواقب هذا القرار الخاطئ".
وأضاف: "بدلًا من أخذ النصيحة من شيلدون أديلسون، أو محمد بن سلمان، أو بنيامين نتنياهو، يجب أن تستمع إلى المستشار الحكيم جيمس ماتيس، أو إتش آر ماكماستر، وكل حلفاء الولايات المتحدة الأوروبيين، أو صديقك فلاديمير بوتين، الذين أدركوا جميعًا أن الصفقة النووية الإيرانية كانت جيدة وأنها تحقق غرضها الرئيسي وكانوا سعداء بالعمل على هذا الاتفاق ومعالجة المخاوف الأخرى بشأن إيران".
وتابع: "الآن انظر أين أنت.. ابتعدت الولايات المتحدة عن الصفقة وضاعفت هذا الخطأ من خلال التهديد بمعاقبة الدول الأخرى إذا التزمت به واستمرت في التجارة أو الاستثمار في إيران"، ومع هذه القرارات الخاطئة نجد الولايات المتحدة تقف بمفردها بلا دعم قوة رئيسي لموقفها".
اقرأ ايضًَا:
أوباما يترك رسالة لترامب في المكتب البيضاوي

وتسأل: هل أنت متأكد من الهدف الحقيقي لسياستك الخاصة؟.. هل تأمل في الحصول على صفقة نووية جديدة؟ أو الإطاحة بالنظام، أو ربما احتواء الأنشطة الإقليمية لإيران فقط؟.. من الواضح أنك لا تعرف ماذا تريد.
وأشار إلى تقرير حديث صادر عن مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية يشير إلى أن الأنشطة الإقليمية الإيرانية لم تتضاءل وأن الإيرانيين يبتعدون تدريجيًا عن الصفقة النووية ويقتربون قليلًا من قنبلة حقيقية، تهدد بحرب نووية قريبًا"، متابعًا: "ما نريده حقًا هو وجود توازن في القوة بحيث لا تستطيع دولة واحدة السيطرة على المنطقة ويستمر النفط في التدفق إلى الأسواق العالمية وعدم السماح لأي دولة بالسيطرة على المنطقة".


اخبار اليوم