اخبار مصرالأخبار المصرية

أول تعليق لـ”القومي للإعاقة” على اغتصاب فتاة معاقة بشبرا الخيمة

كتبت- ميرا إبراهيم:

أعلن المجلس القومي لشئون الإعاقة مساندته للفتاة المعتدى عليها بالخطف والاغتصاب، وتقديم كل سبل التعاون مع الأجهزة المعنية لحصول الفتاة على حقوقها، بعد خطفها واغتصابها من عاطل بشبرا الخيمة محافظة القليوبية.

وأوضح الدكتور أشرف مرعي، المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة في بيان اليوم، أن المجلس تلقى اتصالًا هاتفيًا الجمعة الماضي من أسرة الفتاة (م. م. ع) يفيد بخطفها واغتصابها من عاطل، وأن الفتاة ذات إعاقة سمعية وذهنية تقطن بمنطقة شبرا الخيمة محافظة القليوبية.

وأضاف أنه كلف على الفور فريق عمل من المجلس لمتابعة هذه الواقعة وتقديم سبل المساندة للفتاة.

وفي سياق متصل، تواصل المجلس مع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية والمجلس القومي للأمومة والطفولة للتنسيق وتيسير الإجراءات اللازمة.

وأشاد "مرعي"، بجهود النيابة العامة بالقبض على المتهم المذكور، واعترف بارتكابه للجريمة، لافتاً إلى أنه في سياق التحقيقات تم عرض الطفلة المجني عليها على مصلحة الطب الشرعي طبقاً لأحكام قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008 .

وأشار المشرف العام على المجلس، إلى أنه فور إبلاغ نجدة الطفل أبلغ المجلس القومي للطفولة والأمومة النائب العام بالواقعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا لأحكام القانون، والذي استجاب على الفور كعادته في إنفاذ القانون وحماية الأطفال، موضحاً أنه تم ندب محام وأخصائية نفسية من خلال مجلس الطفولة والأمومة لمتابعة الفتاة أثناء التحقيقات وتقديم كافة الدعم النفسي والقانوني اللازم لها، حيث تم تحرير محضر عن هذه الواقعة رقم 12488 لسنة 2019 جنح أول شبرا الخيمة بواسطة أهل الفتاة.

ويطالب المجلس بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم في ضوء ما تشكله هذه الواقعة من إساءة لكرامة وحقوق الطفل عامةً والطفل ذو الإعاقة خاصةً وفقاٌ لأحكام القانون (١٠) لسنة ٢٠١٨ الخاص بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ، بالمخالفة لأحكام قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008، وما قرره بالباب السادس من رعاية الطفل ذي الاعاقة وتأهيله وجنايتي الخطف ومواقعة أنثى بغير رضاها وفقاً لأحكام قانون العقوبات المصري.

المصدر: مصراوي

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق