اخبار عاجلةاخبار مصر

“في يومين”.. كيف تقتل لدغة الثعابين الفلاحين بالمنوفية؟

كتب- أحمد مسعد:

لقيت ربة منزل مصرعها، أمس الأربعاء، متأثرة بإصابتها بلدغة ثعبان أثناء عملها في الحقل بقرية كفر الشيخ إبراهيم التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية.

وتعد هذه حالة الوفاة الثانية بمحافظة المنوفية، في أقل من أسبوع، متأثرًا بلدغة ثعبان؛ بعد وفاة فلاح بقرية ميت برة التابعة لمركز قويسنا، متأثرا بإصابته بلدغ ثعبان أثناء عمله.

وتلقى اللواء سمير أبو زامل مدير أمن المنوفية، إخطارا من مستشفى قويسنا بوصول "مديحة شعبان لاشين" 40 عاما، ربة منزل، مصاب بحالة تسمم بسبب لدغ ثعبان، وتم عمل الإسعافات الخاصة بالحالة، إلا أنها لقيت مصرعها عقب ساعات قليلة من لدغها.

الدكتور عمر تمام، أستاذ الحياة البرية بجامعة السادات، قال إن حدوث هجوم الثعابين على المزارعية في المنوفية نتيجة؛ يرجع إلى ارتفاع درجة الحرارة، لافتًا إلى أن الأنواع التي سجلت في المحافظة هي الحية القرعة، والغريبة والحية المقرنة.

وأضاف تمام، لمصراوي، أن لدغة هذه الأنواع من الثعابين تتسب في موت الأنسجة القريبة من مكان اللدغة، وينتج عنها تورم وتآكل للأنسجة في مدة لا تزيد عن يوم أو يومين.

وأشار إلى أن أسباب انتشارهذه الأنواع؛ زيادة القوراض وبيات تلك الحيات في الشالات، مضيفا: "تلك الأنواع بطبعها لا تهاجم البشر ولكنها تكون في وضع خطر نتيجة قرب المزارع منها دون أن يشعر".​

المصدر: مصراوي


الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق