اخبار مصرالأخبار المصرية

رئيس الجامعة المصرية اليابانية: طوكيو قدمت منحا بقيمة 27 مليون دولار




القاهرة – أ ش أ:

قال الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، إن الجامعة استقبلت منحة أجهزة من دولة اليابان تبلغ قيمتها 27 مليون دولار خلال العامين الماضيين لتجهيز معامل الجامعة، مشيرا إلى أن الجامعة تستقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بحد أدنى 80%، إضافة إلى ضرورة اجتياز الطالب المتقدم لاختبار قبول تقوم الجامعة بوضعه للراغبين في الالتحاق بالدراسة.

وأضاف الجوهري – فى تصريح اليوم – أن اختبار القبول بالجامعة هو الفيصل في القبول، وأن هناك طلابا حصلوا على مجموع أعلى من 95% فى الثانوية العامة ورسبوا فى امتحان القبول الخاص بالجامعة، لافتا إلى أن اختبار القبول مستوح من النظام اليابانى بحيث يمتحن الطالب 4 مواد تحريرية "رياضيات، كيمياء، فيزياء، وتفكير نقدى" إضافة إلى اختبار تحديد مستوى باللغة الإنجليزية ثم مقابلة شخصية لتحديد القبول بالجامعة من عدمه.

وأوضح أن اليابان توفر 100 أستاذ زائر سنويا، وأن عدد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة يبلغ 60 أستاذا، إضافة إلى 20 أستاذا يعملون (بعض الوقت)، و200 باحث بالدراسات العليا، منوها إلى أن الجامعة تعلن إجراءات القبول على موقعها الإلكترونى وقنوات السوشيال ميديا الخاصة بها.

وأضاف الجوهري أن الجامعة تنظم يومين معايشة لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم للتعرف عليها بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، وأن المقر الدائم للجامعة المصرية اليابانية عبارة عن حرم جامعى على مساحة 200 فدان والمصمم المعمارى شركة يابانية، وأن التكلفة المالية للمرحلتين بالمقر الجديد 4 مليارات جنيه.

وأشار إلى أن القوة الاستيعابية للقبول 100 طالب فى الهندسة و50 فى الإنسانيات، وعند الانتقال للحرم الجديد يصل العدد لـ 500 طالب خلال سبتمبر المقبل.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق