اخبار مصرالأخبار المصرية

مدبولي يشهد توقيع بروتوكولات تعاون مع نظيره الأردني في عدة قطاعات

كتب – أسامة عبدالكريم:

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمر الرزاز، رئيس مجلس الوزراء الأردني، اليوم، بمقر مجلس الوزراء، مراسم توقيع عدد من بروتوكولات التعاون في مجالات متنوعة بين مصر والأردن، وذلك علي هامش ترأسهما أعمال اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه في مجال الاستثمار، تم التوقيع على برنامج تنفيذي في مجال "الترويج للاستثمار"، وكذا بروتوكول تعاون في مجال "المناطق الحرة الاستثمارية"، ووقع عن جمهورية مصر العربية، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وعن المملكة الأردنية الهاشمية، وزير التجارة والصناعة والتموين.

وفى مجال تنظيم التجارة الداخلية ومراقبة الاسواق، تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين جهاز حماية المستهلك، وقعها وزير التموين والتجارة الداخلية، ةوزير التجارة والصناعة والتموين الأردني.

وفي مجال الإسكان، تم التوقيع عللا مذكرة تفاهم للتعاون في مجال "الإسكان والتشييد والبناء"، ووقع عن مصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وعن المملكة الأردنية الهاشمية، وزير الدولة لشئون رئاسة الوزراء.

كما تم التوقيع علي بروتوكول تعاون في مجال "الإدارة والوظيفة العامة والخدمة المدنية"، ووقع عن مصر، الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وعن المملكة الأردنية الهاشمية، نضال البطاينة، وزير العمل.

وكذلك تم التوقيع علي خطة العمل الثنائية لبروتوكول التعاون في مجال "الإدارة العامة والخدمة المدنية"، ووقع عن مصر، وزير القوى العاملة، وعن المملكة الأردنية الهاشمية، نضال البطاينة، وزير العمل.

كما تم التوقيع أيضًا على بروتوكول تعاون في مجال "الموانىء"، ووقع عن مصر، وزير النقل، وعن المملكة الأردنية الهاشمية، وزير النقل.

وتضمنت المراسم التوقيع مذكرة تفاهم في مجال "التعاون الإذاعي والتليفزيوني"، بين الهيئة الوطنية للإعلام بمصر، والتي وقعت عنها، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ووزير التربية والتعليم العالي الأردني.

وفي ختام مراسم التوقيع، وقع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمر الرزاز، رئيس مجلس الوزراء الأردني محضر اجتماع اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة.

المصدر: مصراوي

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق