اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار الرياضة العالمية » من هو اهم رجل وقع معه ريال مدريد هذا الصيف … الجندي المجهول …؟!
من هو اهم رجل وقع معه ريال مدريد هذا الصيف … الجندي المجهول …؟!
من هو اهم رجل وقع معه ريال مدريد هذا الصيف … الجندي المجهول …؟!

من هو اهم رجل وقع معه ريال مدريد هذا الصيف … الجندي المجهول …؟!

06 يوليو 2019


يتخيل الكثير ان الفريق هو مدرب والتوقيع مع نجوم كبار … هذا غير صحيح اطلاقا لان هناك اطراف اخرى في الفريق اكثر اهمية من المدرب واللاعبين هم يمثلون القلب النابض للفريق بالكامل .

لاول مرة في تاريخ كرة القدم جمهور نادي معين ينسب الانتصارات والفوز بالابطال الى مدرب اللياقة هذا بالفعل ما حدث مع جمهور ريال مدريد فالجميع يثني على عمل بينيتوس حتى ان ملك اسبانيا عندما زار الفريق سأل عن بينيتوس قبل الدخول لغرف الملابس كذلك السيد الرئيس وزيدان والعلاعبين الكل كان يعرف من هو بينيتوس وماذا قدم لريال مدريد في الثلاثية التاريخية … وبعد رحيلة هذا الصيف حدث امتعاض وانزعاج كبير من بعض الجمهور لانهم يعرفون جيدا ان هذا الرجل يمتلك مقومات النجاح لاي فريق .

والان ريال مدريد وتحديدا زين الدين زيدان اختار المعد البدني الفرنسي جيرجوري ديبون …!

من هو ديبون هذا …؟!

هو مدرب اللياقة الفرنسي باحث في الاتحاد الاوروبي عن الوقاية من الاصابات ، كان يعمل مع ليل الفرنسي الذي حقق الثنائية في عام 2011 وهو مسؤل اللياقة والتغذية مع منتخب فرنسا الذي فاز بكأس العالم 2018 في روسيا وهو حاليا يأتي في مدريد خلفا لبينيتوس .

في حديث قديم بعد الفوز بكأس العالم لاحد الصحفيين الفرنسيين تحدث فيه بالتفصيل عن عمل هذا الرجل هو يمتاز بشيء مذهل من بين مدربي اللياقة حيث يستخدم الشرائح الالكترونية مع كل اللاعبين لانه بعد ذلك يطلب من كل لاعب بمجهود معين في المباراة … على سبيل المثال مع امبابي في المنتخب اكتشف ديبون ان امبابي يستطيع ان يعمل 15 انطلاقة جيدة في المباراة ولكن في الانطلاقة رقم 16 هو لا يؤدي جيدا … بعد ان تبين له ذلك ابلغ امبابي بان لا يجري اكثر من 15 انطلاقه اثناء المباراة لكي يوزع الجهد ولا ياتي نهاية الشوط وهو ومنهك … وللتذكير استخدام الشرائح الالكترونية مجمل الاندية الاوروبية تستخدمها والكثير من مدربي اللياقة ينتهجوها مع اللاعبين ولكن الفرنسي استطاع تحقيق نجاحات في طريقتة مع لاعبي المنتخب .

هذا مثال بسيط جدا من عمل هذا الرجل هو مسؤل عن التغذية وتوزيع الجهد ورفع مستوى اللياقة لكل لاعب على حدة وهذا عمل جبار جدا وكبير وليس بالبسيط اطلاقا .

ديبون حاليا هو اهم رجال زيدان في فترته الجديدة وهو يعرف العديد من اللاعبين الحاليين وعمل معهم سابقا مثل ميندي وفاران وهازارد وكذلك بوقبا في حال قدومة .

ما كتب من صفات ونجاحات لهذا الرجل ليس شرطان ان يكون العصى السحرية في موسم ريال مدريد القادم وليس شرطا ان يتوج الريال بالبطولات … فقط هو احد العناصر المهمه لانجاح اي فريق فتتويج الريال بالبطولات يتطلب عوامل كثيرة جدا تخص المدرب واللاعبين وكذلك بعض التفاصيل الصغيرة في بعض المباريات المهمه … ولكن حتما سنشاهد لياقة مختلفة تماما الموسم القادم لمجمل لاعبي مدريد .


اخبار اليوم