اخبار مصرالأخبار المصرية

السيسي: مصر حريصة على التعاون مع جميع الدول الأفريقية




كتب ـ يوسف عفيفي:

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حرص مصر على التعاون مع الدول الأفريقية لتحقيق التنمية الشاملة، موضحًا أن قمة النيجر من أهم القمم في مسيرة الاندماج الأفريقي، وتعتبر علامة فارقة في تاريخ القارة، وتتسم بالرخاء عبر اتفاقية التجارة الحرة.

وطالب السيسي، في كلمته خلال ختام القمة الاستثنائية بالنيجر، مساء الأحد، بضرورة الاتفاق على أهمية الإسراع في تنفيذ مشروعات البنية التحتية في القارة الأفريقية، مؤكدا أهمية استغلال الزخم للقمة لحقيق العديد من الأهداف.

وقال: "لدينا الآن تصور واضح للمضي قدما لتشغيل التجارة الحرة القرية قريبا متسلحين بالعلم"، لافتا إلى إطلاق أدوات التبادل التجاري والاستثماري وخاصة النظام الإلكتروني، مضيفًا: "تمكنا من عقد مشاورات مع البنوك الإفريقية قبل اجتماع اليوم وخرجنا بعدة توصيات تساهم في التقدم بالقارة".

ودعا الرئيس السيسي، مفوضية الاتحاد الأفريقي وسائر الجهات القائمة، إلى مواصلة الحوار البناء مع الآخرين خاصة المجتمع المدني لمتابعة التقدم والتصدي للتحديات خلال مرحلة التنفيذ والوصول إلى تطبيق مرحلة التجارة الحرة القرية على أرض الواقع.

وشدد على أن المرحلة المقبلة تتطلب العمل على تم الاتفاق عليه خلال القمة الحالية، والمتابعة المستمرة والالتزام بخارطة الطريق التي وضعتها القارة الأفريقية، متابعا: أبناؤنا في أنحاء القارة وخارجها ينظرون لنا بآمال وطموح، يستلزم منا كل ما جرى من جهد وعرق لنكون عند حسن ظنهم، وأتطلع أن تكون هذه القمة في الغد على نفس التعاون وأعلن ختام القمة".

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق