اخبار مصرالأخبار المصرية

“الزراعة”: إنهاء 3 ملايين استمارة كارت ذكي وبدء التنفيذ في الغربية وبورسعيد




كتب-أحمد مسعد:

كثفت وزارة الزراعة الأيام الماضية، مباحثاتها بالتنسيق بين قطاع الخدمات الزراعية ومركز المعلومات لتسهيل صدور الكارت الذكي.

كشف الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة، أن الوزارة تنتهي من تفاصيل طرح منظومة الكارت الذكي الشهر المقبل، موضحًا، الانتهاء من تجميع البيانات الخاصة بأصحاب الحيازة.

وقال الشناوي، لمصراوي، الاثنين، إن الوزارة انتهت من استيفاء 3 ملايين و300 ألف استمارة تمهيدًا للطرح، مؤكدًا أن الوزارة بصدد الطرح فور إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي التنفيذ.

وأصدرت وزارة "الزراعة" في 11 سبتمبر العام الماضي قرارًا بعدم التعامل مع الحيازة الورقية عقب الانتهاء من إصدار 2 مليون و250 ألف كارت ذكى.

وأضاف رئيس قطاع الإرشاد، أنه فور إعلان العمل يصدر قرار إلزامي من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بإلغاء التعامل مع الحيازة الزراعية الورقية، لافتًا إلى تنفيذ تجربة إطلاق بمحافظتي الغربية وبورسعيد.

وحول طرق الطرح والاستلام، أكد الدكتور محمد يوسف، رئيس الإدارة المركزية لشئون مديريات الزراعة التابع لقطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة، أن مديريات الزراعة، تنفذ عمليات حصر الأراضي ومقارنتها بالآليات التي تم استلامها من قبل الاستمارات المقدمة وقاعدة البيانات الموجودة في البنك الزراعي.

وأضاف يوسف، لمصراوي، أن الوزارة تعمل حملة دعاية كبرى لتشجيع المزارعين على سرعة التقدم لجمع الاستمارات وتوفير البيانات تمهيدًا للانطلاق مطلع العام المقبل.

ولفت إلى أن المنظومة تسهل عملية حصر المساحات المنزرعة وتسهيل عملية صرف الأسمدة المدعمة والتقاوي وجميع مستلزمات الإنتاج بكل سهولة.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق