اخبار الحوادث

“رانيا” تطلب الخلع: “جوزي بيغير مني عشان خدت الدكتوراه”

كتبت- نور العمروسي:

تقدمت "رانيا ك." بدعوى خلع أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر، مبررة طلبها: "جوزي بيغير مني بعد حصولي على الدكتوراه وعايزيني أسيب الشغل في الجامعة وأقعد في البيت".

تروي "رانيا" 30 سنة، أستاذة بالجامعة: "تزوجت منذ عامين من أحمد 31 سنة، محام، ووافق على استمراري في العمل حتى بعد الزواج، لكن موقفه تغير بعد حصولي على الدكتوراه".

تابعت الزوجة: "بدأت المشاكل مع زوجي عقب عودته من منزل والدته، وطالبني بترك عملي بالجامعة، وأجلس في المنزل مثل شقيقاته، تقريبًا أوهمته والدته بأني سأتعالى عليه، عقب حصولي على الدكتوراه".

وأضافت رانيا: "صباح اليوم التالي منعني زوجي من الذهاب إلى العمل وقال لي إنسي انك دكتورة، أنا عايزك ربة منزل، فطلبت منه الطلاق؛ خاصة وأني لن أضيع كامل مجهودي على مدار السنوات الطويلة الماضية، كما أن والدي ظل ينفق على دراستي حتى بعد زواجي، لكن زوجي رفض الاستماع إلى حديثي وأخذ هاتفي المحمول وحبسني داخل المنزل".

استكملت الزوجة: "تحملت ظروف زوجي ولم أفضح أمره عندما علمت أنه يعاني من مشكلة في الإنجاب، خاصة وأنه أخبر أسرته بأن مشكلة عدم الإنجاب تتعلق بي أنا".

أشارت رانيا: "استغثت بجارتي من بلكونة المنزل كي تتصل بأسرتي ويأتوا لإنقاذي، وبالفعل جاءت أسرتي وحدثت مشاجرة مع زوجي لأنه رفض إخراجي، وبتدخل الجيران استطعت الهروب من يده وذهبت مع أسرتي، ولجأت إلى محكمة الأسرة وأقمت دعوى خلع حملت رقم 344 لسنة 2019، وما تزال منظورة لم يتم الفصل فيها".​

المصدر: مصراوي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق