أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

ساويرس: منتجع “أيا نابا مارينا” في قبرص طفرة بالسياحة العالمية




قال المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، مؤسس حزب المصريين الأحرار، إن الهدف وراء تأسيس شركة "أورا ديفلوبرز" في قبرص، يعود لرغبته في بناء مؤسسة ملهمة في موقع فريد واستثنائي، كما يحقق حلمه منذ أن كان صغيرا في التواجد داخل بلد يحبه ويحب شعبه، لذلك عندما وجد الفرصة لبناء منتجع "أيا نابا مارينا" لم يتردد.
وأضاف «ساويرس»، خلال حواره لموقع «جولد نيوز»، أن قبرص تمتلك موقعًا رائعًا، ويمكنها الاستفادة من فرص التطوير والتنمية، التي تتناسب مع طبيعة البيئة، مؤكدا أن شركة "أورا ديفلوبرز" تلتزم بالعمل مع المجتمعات واستخدام مواد البناء الطبيعية لإنتاج أنماط حياة رائعة.
وأوضح أن الجميع يعلم أنه خلال السنوات الأخيرة، تعين على قبرص التعامل مع عدد من القضايا المهمة، ففي مارس 2013، كانت البلاد في وضع صعب للغاية ولكن بحلول مارس 2016، كانت قادرة على عبور أزمة تسهيلات القروض البالغة 10 مليارات يورو، والبدء في بناء المستقبل، وأعادت البلاد نموها الاقتصادي في العام الماضي، كما بلغت مواردها من الغاز الطبيعي نحو 4 تريليونات قدم مكعب، منذ اكتشافها عام 2011 بحقل أفروديت، بما يعد بمثابة دفعة أخرى للبلاد.
وأشار إلى أن الطريقة التي تعاملت بها قبرص مع جميع التحديات واستطاعتها المضي قدمًا، تمثل شهادة للشعب والحكومة، التي أوجدت دولة ديناميكية توفر واحدة من أكثر أنظمة الضرائب جاذبية وشفافية في أوروبا وتتوافق تمامًا مع قوانين ولوائح الاتحاد الأوروبي، كما أنها لديها نظام قانوني عصري جاذب للأعمال، يشكل السبب الرئيسي في أنها تجذب الكثير من الاستثمارات الأجنبية.
وحول سبب اختياره منطقة "أيا نابا" للاستثمار فيها، قال :"إجابتي بسيطة جدًا.. لون البحر، فأنا أحب هذا الجزء الساحلي، وسبحت فيه عندما كنت صبيا ولطالما لازمني جمال الموقع، وكنت سعيدا جدا عندما أطلقت أنا وصديقي وشريكي القبرصي ستافروس كاراموندانيس، مشروعنا سويًا ".
وأكد :"أيا نابا مارينا ستصبح موقعا سكنيا وتجاريا فخما متعدد الاستخدامات، حيث تتسع لرسو نحو 600 سفينة يصل طولها إلى 60 مترًا"، موضحا: "يمكننا أن نحدث طفرة في سوق السياحة وجذب مالكي اليخوت التي يصل سعرها إلى 50 مليون دولار".
وأوضح ساويرس، أن أعمال المشروع تسير بشكل جيد، لافتا إلى أنه يتمنى القيام بمزيد من الاستثمارات في قبرص على غرار هذا المشروع.
وقال رجل الأعمال: "أيا نابا مارينا هو مشروع فريد من نوعه، ليس فقط بالنسبة لقبرص ولكن بالنسبة لأوروبا بأكملها، ويرجع ذلك إلى التكنولوجيا المبتكرة المستخدمة في بناء كل من المرسى والمواقع الأخرى، وقد نال المشروع شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، ويتضح ذلك من حقيقة أننا نتمتع باهتمام متزايد من المشترين في جميع أنحاء العالم، لا سيما من الأسواق الروسية والشرق الأوسط".
وتابع: "نجاح تجربتي يعود لدور الحكومة والسلطات في تقديم المساعدة التي يحتاجها المستثمرون الأجانب للتغلب على العقبات التي يواجهونها، ويُعد برنامج الاستثمار القبرصي حافزًا كبيرًا للأجانب للاستثمار في العقارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق