أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصرية

الكويت تفتح مراكز خدمة للوافدين




خاطبت الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت، وزارة المالية بشأن فتح مراكز خدمة للوافدين، أسوة بمراكز خدمة المواطنين.
ونقلت صحيفة "الراي" الكويتية، عن مصادر مطلعة قولها إن الهيئة تتعامل مع أكثر من 3.3 مليون وافد موزعين على مختلف محافظات الكويت، ولتسهيل إجراءات تسجيل بيانات هؤلاء وإصدار البطاقات المدنية لهم، فرأت أن يتم افتتاح مراكز خدمة لهم أسوة بمراكز الخدمة للمواطنين.
وأضافت، تقوم الهيئة بالإعلان عن طلب تأدية الخدمة من قبل الشركات المتخصصة في هذا المجال -بحسب ما تحدّده الهيئة- لافتتاح هذه المراكز، وربطها مع الحاسب الرئيسي لها مع الحفاظ على سرية البيانات لدى الهيئة، على أن يكون دور هذه المراكز تحديث وإدخال البيانات فقط.
وأوضحت الهيئة أن هناك مزايا لافتتاح هذه المراكز، وهي "تخفيض الضغط والازدحام على المبنى الرئيسي للهيئة، تغطية أكبر مساحة جغرافية ممكنة لتسهيل وصول الوافدين إليها، زيادة ساعات العمل بهذه المراكز، عدم تحمّل الهيئة تكاليف إنشاء المراكز".
وأفادت الرأي بأن الشركة المؤدية للخدمة ستتحمل تكاليف إنشائها، وتجهيزها، والعاملين فيها، وربطها مع الهيئة، ومن بين المزايا أيضا ثبات رسوم إصدار البطاقة المدنية حيث تُورّد إلى حساب الهيئة مع إضافة قيمة رسوم خدمة ثابتة ومحددة نظير الانتفاع بها تُورّد لحساب الشركة، ووجود مشرفين من قبل الهيئة، يتم توزيعهم على هذه المراكز للإشراف على العمل، والتأكد من التزام الشركة بالأنظمة واللوائح المعتمدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق