أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

ترامب لنائبات بالكونجرس: أصلحوا بلدانكم الأصلية واتركوا السياسة الأمريكية



شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، هجومًا ضد أعضاء الكونجرس الأمريكي المنحدرين من دول أجنبية، قائلًا: "عليكم المضي قدمًا في إصلاح بلادكم المحطمة والمليئة بالجريمة بدلًا من الانخراط في السياسة الأمريكية".
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يشير الرئيس الأمريكي إلى 4 أعضاء جدد من الكونجرس الأمريكي، والذين كانوا على خلاف مع قيادة مجلس النواب الديمقراطي، ومن بينهم إلهان عمر ذات الأصول الصومالية، والنائبة ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز وآيانا بريسلي، دون ذكر أسمائهم، رغم قوله: "أعرف حتّى من أين جاءتا".
وكان ترامب، قال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "من المثير للاهتمام أن نرى نساء الكونجرس الديمقراطيات، اللواتي قدمن من بلدان تعتبر حكوماتها كارثة كاملة والأسوأ والأكثر فسادًا وغير كفؤة في أي مكان في العالم، يسعين للانخراط في السياسة الأمريكية تاركين أمور بلدانهم الأم.
وتابع: "لماذا لا يعودون ويساعدون في إصلاح الأماكن الموبوءة بالجريمة والمليئة بالجريمة التي أتوا منها ثم يعودا لنا لتوضح لنا كيف يتم ذلك".
وفي تغريدة أخرى قال ترامب، إن هؤلاء السياسيين الأمريكيين بحاجة إلى التركيز على مساعدة بلدانهم الأصلية قبل التركيز على الولايات المتحدة، فبلدانهم تحتاجهم بشدة لذلك لا يجب عليهم تركها، مضيفًا: "متأكد من أن نانسي بيلوسي زعيمة الكونجرس ستكون سعيدة جدًا للعمل بسرعة على ترتيبات السفر المجانية لهؤلاء النائبات.
في تحول غير متوقع للأحداث، وجد الرئيس نفسه يدافع عن رئيسة مجلس النواب نانسي بيلسوي، التي خاضت مؤخرًا الحرب ضد الهان عمر ورشيده طليب وألكساندريا أوكاسيو، بعد أن عبرت عن شعورها بـ"الإحباط" من استخدام بعض النواب الديمقراطيين وسائل التواصل الاجتماعي لانتقاد ديمقراطيين آخرين.
ترامب يهاجم عمدة لندن: يذكرني برئيس بلدية نيويورك الغبي والفاشل

وتم انتخاب جميع النساء الأربع في مجلس النواب لأول مرة في منتصف عام 2018 ويشكلن مجموعة صغيرة من الطلاب الجدد التقدميين من الأقليات في التجمع.

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق