أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصرية

قوى سياسية وبرلمانية كويتية تطالب بإدراج الإخوان على قائمة الإرهاب

كشفت فضائية العربية السعودية عن مطالب قوى سياسية وبرلمانية كويتية بإدراج جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الإرهاب، باعتبارها تمثل خطرا كبيرا على كيان الدولة الكويتية.
ونقلت الفضائية السعودية عن عبدالله الغانم أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت قوله إن الإخوان كادوا أن يضيعوا الكويت خلال مرحلة ما سمي بالثورات العربية، حيث ظهرت جليا النوايا الخطرة التي يقطنونها.
وأكد الغانم على تواجد جماعة الإخوان المسلمين في الكويت، مشيرا إلى أنه من غير المستبعد أن دخول الخلية الإرهابية الإخوانية تم عبر توسط التنظيم الإخواني في الكويت الذي يملك قوة سياسية وغير سياسية واضحة.
ومن جانبه، أكد أحمد نبيل الفضل، عضو مجلس الأمة الكويتي، وفق تصريحات له لـ "العربية" أن تسمية الخلية الإخوانية خطوة مبشرة تحدث للمرة الأولى في الكويت، خاصة لمن يحاول أن يبين منذ سنوات خطر الإخوان المسلمين على الدولة والمجتمع، مشيرا إلى أن الخطوة المقبلة يجب أن تكون تجريم جماعة الإخوان.
كما شدد على أن هناك تعاملًا جديدًا من الدولة مع هذه الجماعة أوضحته تلك الخطوة، حيث أشار إلى أن هذه أول مرة تسمي فيها الدولة فصيلًا ثم تقوم بالقبض على بعض عناصره.
من جهة أخرى، أعلنت السلطات الأمنية في الكويت أنها لن تتهاون مع من يثبت تعاونه مع عناصر الخلية الإخوانية، المطلوبة في مصر.

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق