أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصرية

سفارة مصر في اليابان تحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو

احتفلت السفارة المصرية في طوكيو بذكرى ثورة 23 يوليو، بحضور نائب وزير الخارجية "كينجي يامادا" كضيف شرف ممثلًا عن الحكومة اليابانية.
وشارك في الاحتفال لفيف من أعضاء البرلمان الياباني بمجلسيه النواب والمستشارين، و"كنتارو سونورا" مستشار رئيس الوزراء ووزير الدولة السابق للشؤون الخارجية، ورئيس المنظمة اليابانية للتجارة الخارجية JETRO، ورئيس وكالة اليابان للتعاون الدولي JICA، ونائب محافظ بنك اليابان للتعاون الدولي JBIC، ورئيس مجلس الأعمال الياباني المصري JEBC، وممثلي مختلف الوزارات ووسائل الإعلام ورؤساء الشركات اليابانية العاملة في مصر، بالإضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في طوكيو.
ووجه أيمن كامل، سفير مصر لدى اليابان، خلال كلمته التحية باسم الرئيس عبد الفتاح السيسي وحكومة مصر وشعبها لإمبراطور "ناروهيتو" والإمبراطورة "ماساكو" بمناسبة جلوسهما على عرش اليابان في مايو الماضي، مثمنًا العلاقات التاريخية بين البلدين.
وأكد السفير أن هدفه هو الارتقاء بالعلاقات بين مصر واليابان إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، مدللًا على ما وصلت إليه العلاقات من تميز كبير بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لليابان هذا العام باعتباره الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.
وأشار السفير إلى حرصه على تعريف الشعب الياباني بما حققته مصر من إنجازات خلال الأعوام القليلة الماضية، والترويج لفرص الاستثمار، وتشجيع السياحة اليابانية للإستمتاع بالمقاصد المصرية المتميزة.
السفارة المصرية في كندا تحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو

من جهة أخرى، أشار نائب وزير الخارجية البرلماني إلى الزخم الحالي الذي تشهده العلاقات الثنائية، موضحًا أنه كان في شرف استقبال السيسي الشهر الماضي أثناء وصوله إلى مدينة أوساكا لحضور قمة مجموعة العشرين، مؤكدًا تطلعه لاستمرار التعاون المشترك بين الجانبين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق