أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصرية

رؤساء وزراء لبنان: الملك سلمان أكد حرصه على استقلال وسيادة بلادنا




عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الإثنين، اجتماعا مع رؤساء الوزراء السابقين في لبنان نجيب ميقاتي وفؤاد السنيورة وتمام سلام في لقاء لم يكن قد تم الإعلان عنه مسبقا.
وقال رؤساء الوزراء سابقون في لبنان إن العاهل السعودي، أكد أهمية "إعادة الاعتبار للدولة اللبنانية" و"إقدارها على بسط سلطتها على جميع مرافقها"، وذلك عقب لقاء عقد في جدة بالسعودية، الإثنين.
وعقب اللقاء، قال رؤساء الوزراء السابقون، في بيان مشترك، إن الملك سلمان أكد حرص بلاده "القوى والثابت على لبنان واستقلاله وسيادته والحفاظ على اتفاق الطائف وصونه لكونه الاتفاق الذي أنهى الحرب الداخلية في لبنان.. ".
كما أكد أهمية "صيغة العيش المشترك بين جميع اللبنانيين بشى طوائفهم وانتماءاتهم، وكل ذلك تحت سقف الدستور واحترام القوانين واحترام الشرعية العربية والدولية".
الملك سلمان يأمر باستضافة 1300 حاج وحاجة من 72 دولة

وأضاف البيان أن الملك سلمان شدد على "أهمية إعادة الاعتبار والاحترام للدولة اللبنانية وإقدارها على بسط سلطتها الكاملة وبقواها الشرعية على جميع مرافقها وأراضيها، وكذلك قدرتها على استعادة هيبتها بما يعزز من وحدة اللبنانيين".
ويأتي هذا الاجتماع في وقت يعاني الاقتصاد اللبناني من أزمة خانقة، وبعد أيام على فرض الولايات المتحدة عقوبات على برلمانيين تابعين لحزب الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق