أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصرية

نائب وزير الدفاع السعودي يجتمع مع مبعوث الأمم المتحدة لحل أزمة اليمن

قال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان: إنه اجتمع أمس الإثنين مع مبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن جريفيث.
وأكد نائب وزير الدفاع السعودي على دعم المملكة العربية السعودية للحل السياسي في الأزمة اليمنية حرصًا منها على الشعب اليمني، وضرورة وقف التدخلات الإيرانية الاجرامية في شئون اليمن.
وكتب الأمير خالد بن سلمان على صفحته الشخصية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، "التقيت المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، وأكدت له حرص المملكة على الشعب اليمني الشقيق، وضرورة وقف التدخلات الإيرانية الإجرامية في شئون اليمن، وأن الحل السياسي الذي ندعمه يتطلب التزامًا تامًا من الميليشا الحوثية بما توافق عليه اليمنيين، ويتضمن ذلك اتفاق ستوكهولم".
وقالت الأمم المتحدة في وقت سابق: إن طرفي الحرب اتفقا يوم الإثنين على إجراءات جديدة لفرض وقف إطلاق النار وتسهيل انسحاب القوات من ميناء الحديدة.
وكان المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن جريفيث قد أكد، أمس الإثنين، أنه يسعى لإبقاء اليمن خارج التوترات في المنطقة، خلال لقائه مع نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان.
وكتب مكتب جريفيث في تغريدة على "تويتر": "عقدت اجتماعًا مثمرًا مع نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان في جدة. ناقشنا السبل لإبقاء اليمن خارج التوترات الإقليمية، وإحراز التقدّم في تنفيذ اتفاق ستوكهولم ودعم المملكة العربية السعودية لعملية السلام".

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق