أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

بي بي سى: الفلافل المصرية أفضل وجبة في العالم (صور)



سلطت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الضوء على معايشة أجراها أحد الصحفيين بالمؤسسة خلال زيارته لمصر، والتي رصد خلالها أفضل الوجبات في مصر وقارنها بالوجبات العالمية.
وبحسب دين مولن، الصحفي البريطاني المستقل، المقيم بين القاهرة ولندن، والذي عمل قبل سابق رئيس تحرير مجلة " Phnom Penh Post " في جنوب شرق آسيا، فإن الفلافل المصرية تعد الوجبة الأفضل في العالم.
وأشار إلى أن الفلافل المصرية المكونة من "الفلفل أو الحمص" لها مذاق خاص يميزها عن باقي الوجبات، كما أنها الوجبة الوحيدة التي يقبل عليها الفقراء والأغنياء صباح كل يوم دون تفرقة بأنها وجبة لهؤلاء الأغنياء أو الفقراء.
وقال مولن: خلال زيارتي لمصر وإجراء معايشة حول الأكلة الشعبية التي يجمع عليها جميع الطبقات بشغف دون ملل، لم أجد وجبة يجتمع عليها الجميع سوي "الفلافل" ليس ذلك فحسب بل تجذب الفلافل السياح الأجانب الذين يزرون مصر لما تتمتع به من رائحة ومذاق شيق.
وتابع: "في شوارع القاهرة يمكنك أن تري رجل الأعمال صاحب المال والجاه يقف بسيارته جانبًا لينزل ويتناول وجبة الإفطار من "عربية الفول والفلافل" والتي تمنح الأشخاص طاقة إيجابية طوال اليوم دون معرفة السر، هل هو في الرائحة أم في شكل وديكور العربة التي تتميز بطراز شعبي جميل، أم في الابتسامة التي تصاحب وجه البائع كل صباح، أم "طبق المخلل المشكل" الذي يرافق سندوتشات الفلافل.
وأوضح الصحفي البريطاني: الفلافل تعد أفضل وجبة في العالم كونها تتميز بأنها تقدم ساخنة في الحال إلى جانب العيش البلدي والمخلالات المصرية المكونة من "اللفت والجزر والفلفل"، إلى جانب الطبق الممتلئ بقطع الطماطم والخس والجرجير"، فهي وجبة مليئة بالعناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة بجانب مذاقها الرائع.
اقرأ ايضًا: موقع أمريكي يدعو السياح لزيارة مصر وتناول «الطعمية والكوارع» (صور)
وأصاف أنه على الرغم من أن لبنان والأراضي الفلسطينية وإسرائيل وسوريا يدعون جميعًا أنهم أول من ابتكروا الفلافل، إلا أن معظم المؤرخين يتفقون على أن المصريين هم أول من ابتكروها.

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق