أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

“الخارجية” تثمن زيارة الملكة إليزابيث إلى جامعة كامبريدج لتهنئة محمد العريان



ثمنت الخارجية المصرية زيارة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، لجامعة كامبريدج، لتقديم التهنئة للخبير الاقتصادي المصري الدكتور محمد العريان، الذي انتخب رئيسًا لكلية كوينز العريقة بالجامعة.
وكتبت وزارة الخارجية المصرية تدوينة على فيس بوك قالت فيها: "أبناء مصر في عيون العالم.. زارت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا جامعة كامبريدج لتقديم التهنئة للخبير الاقتصادي المصري الكبير الدكتور محمد العريان على انتخابه رئيسًا لكلية كوينز بالجامعة".
وقالت: "يعد العريان أحد الاقتصاديين الأكثر متابعة في العالم، وهو كبير المستشارين الاقتصاديين لدى شركة "أليانز" العالمية، كما أنه أُدرج لأربع سنوات متتالية على قائمة مجلة "فورين بوليسي" ضمن أهم 100 مفكر عالمي.. #المصري_يقدر.. #المصريين_بالخارج".
يذكر أن الدكتور محمد العريان، الخبير الاقتصادي المصري العالمي، انضم للتدريس بجامعة كامبريدج البريطانية العريقة، ليصبح رئيس كلية كوينز العريقة رقم 42، حيث انتخب من قبل مجلس إدارة كلية كوينز بجامعة كامبريدج.
"الهجرة" تهنئ محمد العريان باختياره رئيسًا لكلية كوينز بجامعة كامبريدج

ويُعد الدكتور محمد العريان، الخبير الاقتصادي المصري الأمريكي، من الخبراء العالميين المشهود لهم في مجال الاقتصاد والمال، حصل على شهادة جامعية في الاقتصاد من جامعة كامبريدج، كما حصل على شهادتي الماجستير والدكتوراه في الاقتصاد من جامعة أكسفورد في بريطانيا ووصفته صحيفة نيويورك تايمز بالرجل الغامض عندما تولى إدارة الوقف الاستثماري لجامعة هارفارد، ويعرف في الأوساط المالية العالمية بـ "حكيم وول ستريت" بعد إدارته بيمكو.
وعينه الرئيس الأمريكي باراك أوباما رئيسا لـ"مجلس الرئيس للتنمية العالمية" في ديسمبر 2012، وكان مرشحا لرئاسة وزراء مصر بعد ثورة 25 يناير.

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق