اخبار مصر

بالفيديو.. القنصل المصري في ليبيا: الجيش توصل لجثتين من المفقودين على الحدود

كتب – محمد الحكيم:

 

قال السفير مهاب نصر، القنصل المصري في ليبيا، إنه تم تشكيل فرقة عمل كبيرة بالتنسيق مع السفارة المصرية في ليبيا والقنصلية، وكذلك مع كل الجهات المعنية في ليبيا والصاعقة والجيش والشرطة، والغرفة الأمنية المشتركة، والقبائل.

 

مضيفاً: “الجيش الليبي أطلق مروحيتين للبحث عن المصريين المفقودين وقاموا بتغطية مساحة 512 كيلومتر مربع، ووجدوا جثتين، وأحد الأشخاص في حالة إعياء شديدة وتم احتجازه في مستشفى قبرص المركزي وهو الذي أرشدهم على المكان الذي دخلوا منه ليبيا بصورة غير مشروعة”.

 

وأوضح نصر خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مصر الجديدة” المذاع على فضائية “الحياة2″، الثلاثاء، أنه من غير الصحيح اكتشاف 40 جثة، فالصحيح هو وجود جثتين فقط وأحد المرضى، موضحاً أن من لقوا حتفهم هم ولاد عم المريض الذي أكد عن وجود 60 فرد على قيد الحياة في ليبيا من المهاجرين بصورة شرعية إلى هناك.

 

وتابع: “الجيش الليبي وجدوا بعض الآثار التي تدل على وجود المصريين في هذا المكان، لكن بعد ذلك تم اختفاء تلك الآثار، والحقيقة أنه تم الاحتيال على المهاجرين المصريين الذين نزلوا مكاناً بين أجادبيا وقبرص في ليبيا التي تبلغ مساحتها ضعف مساحة مصر”، وطالب جميع المصريين تحري الحذر من السفر إلا بدون عقد رسمي وضمانات قانونية تحميه من الاحتيال.

متابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراكاضغط هنا

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق