اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » أسرار خروج الرئيس اليمني من صنعاء إلى عدن
أسرار خروج الرئيس اليمني من صنعاء إلى عدن
 أسرار خروج الرئيس اليمني من صنعاء إلى عدن

أسرار خروج الرئيس اليمني من صنعاء إلى عدن

27 فبراير 2015


كشف عبدالعزيز جباري القيادي في حزب العدالة والبناء اليمني، عن الساعات الأخيرة التي سبقت  الاستقالة التي تقدم بها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وأسرار إنتقاله من صنعاء إلى عدن، وذلك بعد أن التقى بالرئيس اليمني اليوم خلال إجتماع مع عدد من الأحزاب في مدينة “عدن”.

 وقال جباري خلال تدوينة له عبر صفحته الرسمية على موقع”فيس بوك”: أن الرئيس أخبرهم أن الشرعية الدستورية قائمة، وأن ماحصل في صنعاء انقلاب كامل الأركان ويجب إعادة الأمور إلى مكانها الصحيح ، وبأن زمن إستخدام السلاح انتهى، ونحن في زمن القرن الواحد والعشرين زمن المنطق والعقل”.

 وأضاف جباري نقلاً عن حديث الرئيس معهم وأهم ما قاله لهم:” ونقول للأخوة الحوثيين يدنا ممدوده لكم أطرحوا السلاح وأخرجوا من مؤسسات الدولة وتحاوروا معنا بالمنطق والحجه ونحن مستعدين أن نصل ولإياكم إلى حلول ترضي كل اليمنيين”.

 وحول سؤاله عن سبب إستقالته قال:”بعد الهجوم على دار الرئاسة ومنزلي تقدم الحوثيين بطلب إصدار حوالي مئة وثلاثين قرار من نائب رئيس جمهورية، ونائب رئيس حكومة، ونواب الوزراء ورؤساء الجهاز المركزي للرقابة والأمن السياسي والأمن القومي، وغيرها من المواقع، وعندما قدم الطلب صالح الصماد قال هذا الطلب غير قابل للنقاش .فقال الدكتور الإرياني هذا يعتبر البلاغ رقم واحد إجابة المشاط البلاغ موجود وأبلغني رسالة من عبدالملك الحوثي إذا لم تذاع هذه القرارات الساعة التاسعة مساءا، فأنه غير مسئول عما سيحدث، قلت له مايهمك الساعة التاسعة بايصير خير”.

 وأضاف على لسان الرئيس هادي:” طلبت المستشارين ..ورئيس مجلس النواب وقدمت إستقالتي المسببه إلى مجلس النواب حسب الدستور، وقلت لهم أرجوكم لا أحد يناقشني في موضوع الإستقالة، وأرسلتها لوكالة سباء ولكنها لم تذيعها بسبب سيطرة الحوثيين عليها”.

 وحول كيفية خروجه من صنعاء ووصوله إلى عدن برغم وجود حراسات حول البيت قال هادي:”أنا خرجت من الحوش الغربي بسيارة فيها ثلاثة أشخاص فقط، ومرينا بطرق غير معبدة من سيارة لسيارة ومن مهرب إلى مهرب حتى وصلنا إلى عدن، وأعتبر خروجي ووصولي عدن نصر لأبناء اليمن الطيب الكريم ونصر للسلم والأمن وليس للحرب والخراب”.

 وقال الرئيس هادي إن ما يحدث في اليمن ليس ببعيد عن الصراع الإقليمي وبأن الأشقاء الخليجيين يدركون أن فشل المبادرة الخليجية فشل كامل للدور الخليجي في اليمن وانتصار لغيرهم

المصدر: كلمة حق


اخبار اليوم