اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار الرياضة المصرية » فوز غير مطمئن ليوفنتوس على موناكو في أبطال أوروبا
فوز غير مطمئن ليوفنتوس على موناكو في أبطال أوروبا

فوز غير مطمئن ليوفنتوس على موناكو في أبطال أوروبا

15 أبريل 2015

حقق نادي يوفينتوس الإيطالي، اليوم الثلاثاء، فوزا صعبا على ضيفه موناكو الفرنسي بهدف دون رد في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وجاء هدف الفوز ليوفينتوس من ركلة جزاء في الدقيقة 57 عن طريق التشيلي أرتورو فيدال.

وبهذا الفوز، يكفي يوفينتوس التعادل أو الفوز بأي نتيجة في لقاء الإياب الأسبوع المقبل للتأهل إلى المربع الذهبي، بينما يحتاج موناكو للفوز بأكثر من هدف على ملعبه ووسط جمهوره.

وشهدت المباراة تألق حارس يوفينتوس، جانلويجي بوفون صاحب الـ37 عاما الذي حافظ على نظافة شباكه في أكثر من فرصة خطيرة.

بدأ الشوط الأول بحذر شديد من جانب الفريقين، نجح بوفون حارس مرمى الفريق الإيطالي في الدفاع عن مرماه والحفاظ على شباكه نظيفة وتصدى لكرة خطيرة في الدقيقة التاسعة سددها يانيك كاراسكو.

وكاد الفرنسي باتريس إيفرا أن يسجل هدفا في شباك موناكو بعدما صوب قذيفة بيسراه باتجاه مرمى الضيوف بعد مرور 41 دقيقة لكن كرته علت العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، ضغط لاعبو يوفينتوس بكل قوة من أجل تسجيل هدف التقدم، ونجح في تحقيق ذلك بالفعل عن طريق ركلة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 57، نجح في تنفيذها التشيلي أرتورو فيدال.

وكثف لاعبو موناكو من هجماتهم في محاولة لتسجيل التعادل، في الوقت الذي بحث فيه لاعبو يوفينتوس عن المزيد من الأهداف، لكن دون أن تتغير النتيجة، لينتهي اللقاء بفوز يوفينتوس بهدف دون رد.

واقترب يوفينتوس من تحقيق حلم التأهل للمربع الذهبي بعد غياب 12 عاما، حيث كانت آخر مرة تأهل فيها الفريق الإيطالي للمرة الذهبي في عام 2003.

كما اقترب لاعبو يوفينتوس من تكرار انتصارهم على موناكو عندما أطاحوا بهم من نصف نهائي دوري الأبطال في عام 1998.

اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة

اخبار اليوم