اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار المنوعات » دراسة: التفاؤل يقلل احتمالات إصابة المرأة بالسرطان والقلب
دراسة: التفاؤل يقلل احتمالات إصابة المرأة بالسرطان والقلب
دراسة: التفاؤل يقلل احتمالات إصابة المرأة بالسرطان والقلب

دراسة: التفاؤل يقلل احتمالات إصابة المرأة بالسرطان والقلب

15 ديسمبر 2016


أفادت دراسة علمية حديثة نشرتها الدورية الأمريكية لعلم الأوبئة بأن التفاؤل والتفكير بإيجابية في مختلف أمور الحياة من شأنه تقليل خطر إصابتهن بالعديد من الأمراض القاتلة مثل أمراض القلب والسرطان وغيرها.

وأجريت  الدراسة على أكثر من 70 ألف سيدة، وأثبت العلماء من خلالها أن المتفائلات كن أقل عرضة للإصابة بأمراض السرطان والقلب والأمراض الرئوية والسكتة الدماغية عند التقدم في العمر وتحديدًا عند بلوغ سن التقاعد، لذا دعا العلماء النساء اللاتي لا يتمتعن بالسلوك المتفائل بشكل طبيعي إلى تعلم التفاؤل وهو أمر ممكن وفي متناول الجميع.

وأفادت الدراسة بأن مجرد تشجيع الناس على تخيل مستقبل مشرق قد يكون علاجا جيدا لتحسين الصحة العامة، وذلك من خلال دراسة البيانات الصحية التي جُمعت من دراسة أمريكية كبيرة لممرضات عاملات ومتقاعدات، وطلب من المشاركات تقييم أنفسهن من حيث قدر التفاؤل الذي يتمتعن به من صفر حتى 24.

وعكف الباحثون على تتبع الحالة الصحية للسيدات اللاتي يتمتعن بصحة جيدة، والتي تتراوح أعمارهن بين 58 و83 عاما، على مدى ثماني سنوات وسجلت أي حالات وفاة ناجمة عن أمراض، ووصل إجمالي عدد الوفيات إلى 4.566.

وأظهرت الدراسة أن أقل حالات وفاة كانت بين المتفائلات، مع الأخذ في الاعتبار عوامل أخرى مثل إذا ما كانت السيدة متزوجة، أو تنحدر من خلفية عائلية ثرية أو فقيرة، أو لديها تاريخ من مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكولسترول أو الاكتئابن أو غيره من الأمراض.

وثبت أنه لدى المتفائلات قلت مخاطر الوفاة بسبب أمراض القلب والجلطة الدماغية والسرطان وأمراض الجهاز التنفسي، ما جعل الباحثون يربطون بين النظرة الإيجابية وانخفاض الإلتهابات، على سبيل المثال، وصحة القلب. 


اخبار اليوم