اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار الاقتصاد المصري » التخطيط تجهز تصور جديد لدور بنك الاستثمار القومي
التخطيط تجهز تصور جديد لدور بنك الاستثمار القومي
التخطيط تجهز تصور جديد لدور بنك الاستثمار القومي

التخطيط تجهز تصور جديد لدور بنك الاستثمار القومي

30 ديسمبر 2016


قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عن الإعداد لتصور جديد لدور بنك الاستثمار القومي خلال المرحلة المقبلة من خلال شركة «إم آي كابيتال»، التابعة للبنك.

وأوضح «العربي»، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن بنك الاستثمار القومي أنشئ بقانون عام 1980، ونظرا للتغيرات التي طرأت على الأوضاع الحالية، من أهمها وضع استراتيجية للتنمية المستدامة، ووجود تغيراتت داخل مصر وخارجها مصر، فيتم البحث عن الدور الأنسب للبنك خلال الـ15 عاما المقبلة.

وأشار إلى أنه جاري الإعداد لدراسة كبيرة يقوم بعملها شركة «إم آي كابيتل»، التي تعتبر من أهم إنجازات الوزارة، خلال عام 2016، وبنك الاستثمار القومي.

ولفت إلى أنه يتم الاستفادة في الدراسة من التجارب المناظرة في الدول الأخرى، التي تتشابه ظروفها مع بنك الاسثمار القومي، واستطاعت أن تتجاوز الصعوبات، كالصين، ودور بنك التنمية الصيني في تحقيق التنمية.

وأكد وزير التخطيط أن الشركة مسؤولة حاليا عن أكثر من مشروع مهم، منهم برنامج الطروحات مع وزارة الاستثمار، وتعتبر الاستشاري مع وزارة والتربية والتعليم في إنشاء المدارس بالمشاركة مع القطاع العام والخاص.


اخبار اليوم