اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار الاقتصاد المصري » تعرف على أسعار الأجهزة الكهربائية بحلول العام الجديد
تعرف على أسعار الأجهزة الكهربائية بحلول العام الجديد
تعرف على أسعار الأجهزة الكهربائية بحلول العام الجديد

تعرف على أسعار الأجهزة الكهربائية بحلول العام الجديد

30 ديسمبر 2016


قال رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أشرف هلال: إن "الأسواق تشهد ارتفاعًا غير مسبوق في أسعار الأجهزة الكهربائية"، موضحًا أن الأسعار ارتفعت بنسبة بلغت نحو 40% منذ قرار تحرير سعر الصرف الجنيه المصري، لافتًا إلى أن هناك توقعات بحدوث زيادة أخرى في الأسعار بنسبة قد تصل إلى نحو 60% مع قدوم العام الجديد 2017.

وأضاف "هلال" في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، أن تطبيق التعريفة الجمركية ساهم أيضًا في زيادة الأسعار بنسبة كبيرة، مؤكدًا أن السوق يشهد حالة من الركود الشديد في حركة البيع والشراء بالأسواق، منوهًا إلى أن التجار يمتنعون عن البيع والشراء حتى تستقر الأسعار.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أصدر قرارًا جمهوريًا بزيادة التعريفة الجمركية على 364 سلعة، وصفت بالسلع الاستفزازية، بنسب تتراوح بين 10 و60%.

وشملت قائمة السلع التي تضمنها قرار زيادة الجمارك، (الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية)، منها: مراوح المكاتب أو الجدران أو الأسقف، وأجهزة شفط الهواء، ومحامص الخبز، وأجهزة الحلاقة، وأجهزة تصفيف الشعر، وأجهزة استقبال البث التليفزيوني، وشاشات البلازما، ولمبات الفلوروسنت، وورق اللعب، وألعاب الفيديو، وأقلام الحبر الجافة، والرصاص.

وبالنسبة لأسعار الأجهزة في الأسواق، أوضح "هلال" أن أسعار التليفزيونات تتراوح حاليًا ما بين نحو 4 آلاف و8 آلاف جنيه، وذلك على حسب النوع والحجم، مضيفًا أن سعر تليفزيون سامسونج 48 بوصة يبلغ نحو 8 آلاف جنيه، وتوقعات بتخطيه حاجز الـ10 آلاف جنيه مع مطلع العام الجديد.

وأشار إلى أن سعر تليفزيون توشيبا 40 بوصة يبلغ نحو 5 آلاف جنيه، وسعر تليفزيون إل جي 49 بوصة 6150 جنيها، فيما يبلغ سعر تليفزيون سامسونج 40 بوصة نحو 7 آلاف جنيه.

وعن أسعار الثلاجات في الأسواق، أوضح رئيس شعبة الأدوات المنزلية أن الأسعار تتراوح ما بين نحو 5 و10 آلاف جنيه، وأيضًا على حسب النوع والحجم، لافتًا إلى أن سعر ثلاجة سامسونج 14 قدم يبلغ نحو 8500 جنيه، كما يبلغ سعر ثلاجة سامسونج 16 قدم نحو 9500 جنيه، فيما يبلغ سعر ثلاجة شارب 18 قدم نحو 6 آلاف جنيه.

وأكد "هلال" أن متوسط أسعار التكييفات ارتفع أيضًا من 6 آلاف جنيه إلى 9 آلاف جنيه، بزيادة بلغت نحو 3 آلاف جنيه.

وبالنسبة لأسعار البوتاجازات، كشف المسؤول عن أن الأسعار تتراوح ما بين نحو 2000 و4 آلاف جنيه، موضحًا أن سعر بوتاجاز يونيون إير 5 شعلة 3 آلاف جنيه، فيما يبلغ سعر بوتاجاز يونيفرسال 4 شعلة نحو 2150 جنيها.

ولفت "هلال" إلى أن أسعار الغسالات تتراوح ما بين نحو 5 و9 آلاف جنيه على حسب النوع والحجم، مضيفًا أن سعر غسالة إل جي 7 كيلو يبلغ نحو 8390 جنيها، فيما يبلغ سعر غسالة سامسونج 7 كيلو 1200 لفة نحو 5500 جنيه.


اخبار اليوم