اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار الاقتصاد المصري » رئيس «القابضة للنقل» يوجه بترشيد النفقات لـ50%
رئيس «القابضة للنقل» يوجه بترشيد النفقات لـ50%
رئيس «القابضة للنقل» يوجه بترشيد النفقات لـ50%

رئيس «القابضة للنقل» يوجه بترشيد النفقات لـ50%

30 ديسمبر 2016


شدد اللواء محمد يوسف، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البري والبحري، على ضرورة سعي الشركات التابعة لزيادة العائد الناتج من الاستثمار.

وأضاف "يوسف" خلال اجتماع المجلس التنفيذي رقم 19 للشركة القابضة بمقر شركة النصر للتصدير والاستيراد – أن يكون الهدف الرئيسي تخفيض الخسائر للشركات الخاسرة العام الماضي، وتحقيق نجاح للشركة بتقليل خسائرها للوصول إلى الربحية، لافتًا إلى ضرورة الوضع في الاعتبار لجميع الشركات ترشيد النفقات لـ50% في المصروفات الإدارية.

واستعرض رئيس الشركة القابضة، عرضًا مبسطًا لنتائج مناقشة الجمعية العامة للشركة القابضة؛ لاعتماد القوائم المالية للعام المالي 2016/2015 والتي عقدت بتاريخ 2016/11/17 برئاسة الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، وتكريم الوزارة للشركات الخمس الأولى، إضافة إلى الانتهاء من مناقشة الميزانية في الموعد المحدد لها حيث كانت الشركة القابضة للنقل البحري والبري في المرتبة الرابعة من الشركات المكرمة .

وطالب "يوسف" بسرعة الانتهاء من مشروع التبادل الالكتروني بين الشركة القابضة والشركات التابعة، وإعداد منظومة معلوماتية، ومناقشة تكلفة التراخيص، وإعداد تدريب شامل لكافة العاملين، والاهتمام بوسائل التدريب وبرامجها، ومراجعة قطاع التدريب بالشركة القابضة قطاعات تدريب الشركات التابعة؛ لمضاعفة أعداد المتدربين والموازنة التقديرية الخاصة بالتدريب.

وأشار إلى أنه حتى الآن لم يصل حجم التبادل بين الشركات التابعة للمطلوب، مؤكدًا أن جميع الشركات التابعة تعمل في مجالات مختلفة، لديها إمكانيات تلبية احتياجات الشركات مثل مصر لتجارة السيارات، لها إمكانية تدبير السيارات وقطع الغيار والإطارات وغيرها من احتياجات الشركات.

وناقش الاجتماع مقترحات دمج بعض شركات نقل البضائع وشركات التوكيلات الملاحية، حيث دعمت الشركة القابضة شركات نقل البضائع بـ20 سيارة جديدة لكل شركة من شركات نقل البضائع الخمس.

كما قامت الشركة القابضة بدراسة موقف حاسم لحل مشاكل تلك الشركات بدمج بعض الشركات ليصبح عدد شركات نقل البضائع 3 شركات فقط، وبالنسبة لشركات التوكيلات الملاحية، سيتم دمج شركتين، ليصبح عدد شركات التوكيلات الملاحية شركتين فقط.

وتابع "الشركة تدعم خطة الدولة في القضاء على فيروس C – حيث تم عرض إمكانية المساهمة في العلاج لجميع الحالات التي يتم الإبلاغ عنها، حيث تم عمل إحصائية عن الحالات المصابة بإجمالي 420 حالة.

وتدرس الشركة القابضة عمل تأمين طبي للعاملين وأسرهم، وفحص جميع العاملين، والالتزام بتعليمات الأمن، إضافة إلى العاملين في مجال النظم والمعلومات.


اخبار اليوم