اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار مصر » التيار الشعبي: رفع حالة الطوارئ ”أمر جيد”.. وعلى الحكومة تحمل مسؤولياتها
التيار الشعبي: رفع حالة الطوارئ ”أمر جيد”.. وعلى الحكومة تحمل مسؤولياتها
التيار الشعبي: رفع حالة الطوارئ ''أمر جيد''.. وعلى الحكومة تحمل مسؤولياتها

التيار الشعبي: رفع حالة الطوارئ ”أمر جيد”.. وعلى الحكومة تحمل مسؤولياتها

13 نوفمبر 2013


كتب – عمر الناغي:
قالت هبة ياسين، المتحدثة باسم التيار الشعبي، إن إنتهاء حالة الطوارئ ووقف العمل بحظر التجوال أمرا جيدا، مضيفة “الحكومة وعدت بفرض حالة الطوارئ لفترة مؤقتة، وانتهت، ولابد أن تتولى الدولة مسؤوليتها”.
وأضافت ياسين في تصريحات لمصراوي، الأربعاء، أنه “لابد للجهات الأمنية وقوات الأمن من تكثيف تواجدهم في الشارع، وجهودهم الأمنية لتأدية دورهم في حماية الدولة والمواطنين والمؤسسات والمنشآت”.
وأشارت المتحدثة باسم التيار الشعبي، إلى أن رفع حالة الطوارئ لن يفيد جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها، مؤكدة “الإخوان محاصرون من الشارع قبل المحاصرة الأمنية، وحشدهم ضعيف جدا ويعتمدون على المحافظات”، مضيفة أن “الإرهاب والعنف هو الذي يلفت النظر، لكنهم محاصرون في النهاية شعبياً”.
وحول الوضع الأمني في سيناء عقب رفع حالة الطوارئ، قالت ياسين “اعتقد أن الوضع الأمني في سيناء والاضطراب الواقع فيها أصبح خبر يومي في الإعلام، والعمليات الإرهابية تجاه الجنود والمواطنين، تقع حتى في وجود حالة الطوارئ وحظر التجوال”، مشيرة إلى أن “اللي يقدر يحدد مدى تأثير رفع الطوارئ وحظر التجوال في سيناء المؤسسات الأمنية التي تعمل على الأرض في سيناء”.
وفي سياق منفصل علقت هبة ياسين حول ما تردد من أنباء عن إذاعة بيان من الرئيس السابق محمد مرسي، إلى الشعب مساء اليوم، أن “لا استطيع التعليق قبل أن يذاع الخطاب”، متسائلا حول مدى قانونية ذلك وهو قيد الحبس، في حالة صدق تلك الأنباء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراكاضغط هنا


اخبار اليوم