اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار الصحف المصرية » بإجمالي تبرعات 200 مليون سنويا.. «رسالة» تؤكد دعمها للمجتمع المدني
بإجمالي تبرعات 200 مليون سنويا.. «رسالة» تؤكد دعمها للمجتمع المدني

بإجمالي تبرعات 200 مليون سنويا.. «رسالة» تؤكد دعمها للمجتمع المدني

11 يناير 2017


أعلنت جمعية رسالة للأعمال الخيرية عن حصاد ونتائج أعمالها لعام 2016 التي بلغت 200 مليون جنيه، وذلك خلال مؤتمر صحفي بحضور الدكتور شريف عبد العظيم، مؤسس ورئيس مجلس إدارة الجمعية، أمس الثلاثاء.

وناقش المؤتمر أهم الأنشطة والمساعدات التي تمت خلال العام الماضي، وبالأخص حملة الشتاء للقضاء على البرد من خلال قوات مكافحة البرد والمساعدات التي قدمتها الجمعية في سيول رأس غارب وحريق الدرب الأحمر، وحملة الكساء السنوية في شهر رمضان ومساعدات القوافل الخارجية والداخلية وقوافل المحافظات.

وقال الدكتور شريف عبد العظيم، إن جمعية رسالة تم اختيارها كأفضل مؤسسة إيوائية في مصر لعام 2016 بالمعايير التي وضعتها وزارة التضامن الاجتماعي، وتفتخر الجمعية بأنها تقوم بعدد هائل من الأنشطة في مصر تصل إلى أكثر من 32 نشاط في كافة المجالات الخيرية والتنموية.

وتكمن قوة الجمعية بأنها صاحبة أكبر عدد متطوعين الذي يصل إلى 300 ألف متطوع لخدمة أكثر من 4 ملايين محتاج على مستوى الجمهورية، مضيفًا أن العمل التطوعي وحجم الانخراط فيه يعد رمزاً من رموز تقدم البلدان وازدهارها لكي تنمو وتتطور سريعاً في كافة المجالات.

وأضاف عبد العظيم أن جمعية رسالة قائمة على شباب متطوع يقدم خدمات ليس لها مثيل في مصر، وأنها تضم العديد من الشخصيات على اختلاف انتماءاتهم ودياناتهم.

ودعا عبد العظيم كل ما يشكك في انتماء جمعية رسالة إلى زيارة مقرها والتعرف على جميع الأنشطة التي تقدمها دون الارتكان إلى الشائعات.

وأكد عبد العظيم أن جمعية رسالة تنفرد في نشاط إنقاذ الحياة وبنك المتبرعين بالدم، بقاعدة بيانات تحتوي على 55 ألف متبرع بالدم سنويًا ويمكن لأي فرد الاتصال برسالة لطلب دم بالفصيلة التي يريدها، في أي وقت، قائلا "احنا معندناش بنك دم، لكن عندنا متطوعين وشباب عندهم دم".

وأشار عبد العظيم أن جمعية رسالة استطاعت الوصول 150 الف حالة سنويًا في قرى بعيدة لم تصل لها وزارة الصحة.

Tags:
اخبار مصر اخبار مصر اليوم اخبار مصر النهاردة اخبار مصر مباشر اخبار مصر الان اخر اخبار مصر اليوم السابع اخبار عاجلة

التعليقــات

أضف تعليقك

اخبار اليوم